الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

افتتاح فعاليات مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون

افتتاح فعاليات مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون

شارك الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، افتتاح فعاليات مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون وإحياء التراث.

وأضاف النمنم، خلال المهرجان الذي افتتح فعالياته اليوم الأحد 22 نوفمبر 2015، تحت شعار “أجيال تحفظ تاريخ الأمة”، بمقر جامعة الدول العربية، أن هذا المهرجان يأتي في الوقت الذي نحتفي فيه بمرور سبع عقود على إنشاء جامعة الدول العربية، و في لحظة فارقة من مصير الأمة العربية التي تواجه تحديات ومخاطر، خاصة الإرهاب الذي تتعرض له فلسطين ودول أخرى من العالم العربي.

وأشار إلى أن الجميع يحزن عندما يتأملون وجوه القتلة الإرهابيين على الشاشات لأنهم من الشباب، حتى ولو أن من بينهم وجوها ليست عربية.

وأوضح أن حماية التراث من أشد المشكلات التي تواجهنا في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن التراث العربي يزخر بالكثير من الأسماء التى تركت علامات بارزة في تاريخ الحضارة البشرية في العلوم والآداب والفنون.

ودعى إلى تأمل المشهد الراهن وما يحدث للشباب من محاولات للتغريب وضياع للهوية العربية، مطالبًا بضرورة الاهتمام بالشباب العربي وحماية التراث والحفاظ عليه للأجيال القادمة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34301501
تصميم وتطوير