الإثنين الموافق 20 - سبتمبر - 2021م

افتتاح دورة مجال تطبيقات البيولوجيا الجزيئية بجامعة الفيوم

افتتاح دورة مجال تطبيقات البيولوجيا الجزيئية بجامعة الفيوم

الفيوم – محمد عبد القوى

 

 

قالت أ.د نيفين السواح أن الدورة التدريبية التي تنظمها كلية الزراعة، فى مجال تطبيقات البيولوجيا الجزيئية, سوف تناقش عددًا من الأهداف؛ تشمل المبادئ الأساسية لعلوم النانو، والتدريبات العملية في مجال البايولوجيا الجزيئية، واستخداماتها في مجال الزراعة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على النانوتكنولوجي وأهميته ومجالاته، وخاصة في المجال الزراعي، وتناول النظرة المستقبلية لهذه العلوم، وتأثيرها على التطور العلمي في المجالات المختلفة.

 

وأكدت أ.د سناء هارون أن علوم النانوتكنولوجيا أصبحت من العلوم المرتبطة بالتطورات الهائلة في جميع المجالات الزراعية والتطبيقية والبيئية والصيدلانية، موضحة أنه تم في مجال الزراعة تغيير الجينات في كثير من النباتات والحيوانات، بهدف تحسين الصفات الوراثية، ومقاومة الأمراض والآفات، وستقوم الدورة التدريبية بمناقشة الموضوعات ذات الصلة وتطبيقاتها، وكذلك تناول الهندسة الوراثية وزراعة الأنسجة.

 

 

جاء ذلك خلال افتتاح ا.د محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها كلية الزراعة، فى مجال تطبيقات البيولوجيا الجزيئية.
بحضور أ.د نيفين السواح، عميد الكلية، وأ. د سناء هارون، أمين عام الدورة التدريبية، ومديرة وحدة معامل النيماتولوجي والبيوتكنولوجي بالكلية، والأستاذ أيمن حلبة، القائم بأعمال أمين عام الجامعة،

 

أوضح أ.د محمد سعيد أبو الغار، أن الدورة التدريبية تتم بالتعاون مع جامعة برشلونة، وتشارك خلالها بالتدريب أ.د ماريا مرسيدس، من جامعة برشلونة، في فاعليات مجالات الدورة.
وتابع ان الدورة التدريبية تقام على مدار يومي ١٥ و١٦ من أغسطس الجاري، بوحدة معامل النيماتولوجى والبيوتكنولوجى بكلية الزراعة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53763993
تصميم وتطوير