الأربعاء الموافق 08 - ديسمبر - 2021م

اعترافات صادمة لعصابة الـ«توك توك» بميت غمر : «ظروفنا صعبة.. ولو رجع بنا الزمن لقتلنا الضحايا وغيرهم “

اعترافات صادمة لعصابة الـ«توك توك» بميت غمر : «ظروفنا صعبة.. ولو رجع بنا الزمن لقتلنا الضحايا وغيرهم “

متابعة/ حمدي الطنطاوى 

واصلت نيابة ميت غمر، الاستماع لاعترافات تفصيلية للمتهمين بقتل 3 من سائقى التوك توك في الدقهلية الذين أدلوا باعترافات صادمة.

ووصف المتهمون الثلاثة: «محمد أ»، 22 سنة، ومقيم قرية بهيدة ميت غمر، و«عبدالجواد م»، 20 سنة، ومفيم قرية بهيدة، و«أحمد ض»، 20 سنة، ومقيم عين شمس، القاهرة دور كل منهم .

وأكد المتهمون أنهم شكلوا فيما بينهم تشكيل عصابى هدفه قتل سائقى التوك توك ثم سرقة مركباتهم وبيعها لتوفير نفقاتهم المعيشية وأنهم حددوا مهامهم بإستدراج وقتل سائق توك توك يوميا والإستيلاء على التوك توك خاصته وبيعه بمعرفة شركائهم في القاهرة مقابل 5000 جنيه عن كل توك توك يحصل زعيمهم على 2000 جنيه بينما يحصل الإثنان الآخران على 1500 جنيه لكل منهما.

وقال المتهمان الثانى والثالث أن المتهم الأول هو صاحب فكرة قتل سائقى التوك توك وسرقة مركباتهم وبيعها وانهم في البداية اختلفوا على قتل السائق وطالبوا بالإكتفاء بالسرقة لكنه أصر على قتل السائق بحجة عدم الإبلاغ عنهم.

وأكدوا أنهم كانوا يحددوا مكان الجريمة قبل استدراج السائق وكانوا يختارون سائقى التوك توك صغيرى السن وصغيرى الحجم حتى لا يقاومهم أثناء تنفيذ الجريمة.

وأشاروا إلى أنهم يبدأوا في استدراج الضحية والتفاوض على مقابل التوصيلة وكانت تبدأ الإغراءات بطلب التوصيل لمكان بعيد مقابل أن يأخذ ما يريد ويجلس احدهم بجواره بينما يجلس اثنين بالخلف، ثم يستوقفه أحدهما في الطريق في المكان المحدد للقتل لقضاء حاجته بينما يقوم الموجدون بالخلف بخنقه وكتم نفسه.

واعترف المتهمان الثانى والثالث ان المتهم الأول كان يصر على الإعتداء على الضحية بالضرب أكثر من مرة وخنقه عدة مرات للتأكد من وفاته ثم يلقيه في الترعة بعد سرقة متعلقاته وأمواله.

وادلى المتهم الأول بأقوال صادمة قائلا: «مش لازم سائق التوك توك يعيش واحنا مش قادرين نعيش زيه ولا عندنا فلوس نصرف فلازم هم يموتوا علشان احنا ناخد التوك توك ونبيعه ونقدر نصرف».

وأضاف: «سائق التوك توك يملك توك توك ومعاه فلوس وبيكسب لكن احنا لأ، ظروفنا صعبة وعايشين طول عمرنا في فقر فقررنا نقتلهم علشان مش لازم يعيشوا واحنا مش لاقيين نعيش زيهم».

وارشد المتهمون عن شركائهم في تصريف حصيلة المسروقات وهم «عمرو و»، من الحوامدية بمحافظة الجيزة، و«أحمد ا»، من الطالبية بمحافظة الجيزة، و«إبراهيم ع»، من عين شمس بمحافظة القاهرة وهو مسجل شقى خطر سرقات.

وأكدوا انهم على علم بوقائع القتل ولكنهم رفضوا المشاركة واتفقوا على تصريف التكاتك فقط مقابل 5000 جنيه ثمن كل توك توك، واعترفوا انهم احتفظوا بـ2 توك توك ملك الضحيتين الأوائل ونقلوهما سويا على سيارة إلى القاهرة وسلموها لباقى المتهمين وبإرشادهم تم القبض على باقى المتهمين وضبط المسروقات.

وقررت النيابة العامة حبس المتهنين الستة 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت للمتهمين الأوائل القتل العمد والسرقة ولباقى المتهمين التستر على جريمة القتل وتصريف المسروقات.

وكانت مباحث الدقهلية كشفت لغز العثور على جثتى سائقى توك توك وسرقة مركباتهما وتمكنت من القبض على المتهمين أثناء استدراجهم لسائق توك توك واعترفوا بقتل ضحية ثالثة وأرشدوا عن جثتها بينما أنقذت المباحث الضحية الثالثة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55811291
تصميم وتطوير