الأحد الموافق 25 - أغسطس - 2019م

اشتعال ثورة صحفيين المنوفية ضد المحافظ ونواب البرلمان هم أصحاب فتيل الأزمة

اشتعال ثورة صحفيين المنوفية ضد المحافظ ونواب البرلمان هم أصحاب فتيل الأزمة

كتب _ محمد عنانى

يبحث الأن اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية عن حل بعد تورطة بمنع الصحفيين من دخول ديوان عام المحافظة . ويرجع ذلك الى الدور الذى لعبه نواب البرلمان بالمنوفية عند حضور المحافظ وبعد جلوسه على كرسى المحافظ باسبوع واحد . حيث اجتمع نواب البرلمان مع المحافظ وفى هذا الاجتماع تم وضع خريطة الطريق للمحافظ مع الصحفيين . وقام النواب بتعليل هذا بأنهم أصحاب الحق فى عرض مشاكل المواطنين على المحافظ وهم المنوط بهم فى بحثها وليس الصحفيين وفى هذا الاجتماع قد اختزل نواب البرلمان شخصية الصحفيين . وعليه قام اللواء سعيد عباس بتمرير تعليمات عدم دخول الصحفيين مع الأخذ فى الاعتبار تمرير البعض وعن نفسى لم أشاهد أحد يمنعنى علما بأنى فى المحافظة أسبوعيا ولم يتم منعى بل العكس صحيح تماما يتم استقبالى بترحيب شديد . بل حدث بالأمس تواصل بينى وبين اللواء سعيد عباس لتحديد موعد لعمل لقاء صحفى لجريدة النهار بتكليف من النائب اسامة شرشر رئيس مجلس الادارة وعليه تم تحديد موعد الاسبوع القادم . واليوم وبناءا على البيان الصادر من الساده الصحفيين اعلن التضامن معهم والغاء لقائى مع المحافظ حتى يتم البت فى هذا البيان – هذا وتقدم الصحفيين بالمنوفية بمزكرة الى السيد.  جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الزملاء الصحفيين والمراسلين بمحافظة المنوفية، تقدموا بمذكرة رسمية للنقابة، اليوم؛ احتجاجًا على منع المحافظ لهم من التغطية ودخول مبنى المحافظة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الزملاء أكدوا في مذكرتهم، أن المحافظ يتعمد تجاهلهم وعدم دعوتهم لأي مؤتمرات أو زيارات الوزراء، وآخرها زيارة وزير الري أمس الأول.

وأكد “عبدالرحيم”، أن الزملاء طالبوا في مذكرتهم، مجلس النقابة، باتخاذ ما يلزم وتصعيد الأمر إلى رئيس الوزراء، وإصدار تعليمات إلى جميع الصحف والمواقع الإلكترونية بعدم نشر اسم أو صورة محافظ المنوفية.

وجاء نص المذكرة كالتالي:
نقيب الصحفيين المصريين
تحية طيبة وبعد
مقدمه لمعاليكم الصحفيون والمحررون والمراسلون من مختلف الإصدارات الورقية والإلكترونية بالمنوفية.

وذلك بخصوص إصرار المحافظ على تجاهل الصحفيين وعدم دعوتهم في زيارات الوزراء والمؤتمرات العامة، وكان آخرها زيارة وزير الري أمس.

وفوجئنا اليوم بمنع الزميل حمادة يوسف المحرر بموقع الرسالة نيوز من دخول ديوان عام المحافظة، وأكد له موظفو الأمن أن هذه تعليمات المحافظ، وننوه إلى أن هذا المنع حدث أيضًا مع الزميلتين إسراء قنديل الأهرام وأمل سمير البوابة نيوز، ونحن نستنكر ذلك ونقف جميعًا صفًا واحدًا مع الزميل.

ونطلب من مجلس النقابة الموقر اتخاذ ما يلزم وتصعيد الأمر إلى دولة رئيس الوزراء، وإصدار تعليماتكم إلى جميع الصحف والمواقع الإلكترونية بعدم نشر اسم أو صورة محافظ المنوفية.

وقد اصدر صحفيين المنوفية . بيانا عاجلا احتجاجا على سياسة محافظ المنوفية : والبيان كالآتي

جدد الصحفيون والمراسلون في الإصدارات الورقية والإلكترونية بالمنوفية إستنكارهم الشديد للوقائع المتكررة من محافظ المنوفية والتي تجسد إصرار المحافظ علي تجاهل الصحفيين والمراسلين وعدم دعوتهم في زيارات الوزراء والمؤتمرات العامة وكان آخرها زيارة وزير الري أول أمس .. وقيام المحافظ بإعطاء تعليمات بمنع الصحفيين من دخول ديوان عام المحافظة والإعلاميين بشكل عام وتجسدت هذه التعليمات في أكثر من واقعة أولها كان مع الزميلتين إسراء قنديل ( الأهرام ) وأمل سمير ( البوابة نيوز ) في آخر أيام الإستفتاء وآخرها مع الزميل حمادة يوسف ( المحرر بموقع الوسيلة نيوز ) والذين تم منعهم من دخول ديوان عام المحافظة.
ونحن نستنكر ذلك ونقف جميعا صفا واحد ضد هذه الوقائع ونظرا لتكرار هذا التجاهل تم عقد إجتماع حضره عدد من الزملاء في الصحف والمواقع الإلكترونية المختلفة وأسفر الإجتماع عن القرارات الآتية:
١ – نطلب من مجلس النقابة الموقر إتخاذ ما يلزم وتصعيد الأمر إلي دولة رئيس الوزراء وإصدار تعليماتكم إلي جميع الصحف والمواقع الإلكترونية بعدم نشر اسم أو صورة محافظ المنوفية.
٢ – أن يتقدم المحافظ بإعتذار رسمي لنقابتنا الموقرة عما حدث من وقائع وتجاهل للصحفيين تعوق مهام عملهم بإعتبار نقابة الصحفيين هي المظلة الشرعية للدفاع عن الصحفيين وكرامتهم.
٢ – إلغاء أية تعليمات بمنع دخول الصحفيين ديوان العام وأن يدخل جميع الصحفيين من الباب الرئيسي للديوان العام .
وأكد الزملاء في نهاية الإجتماع أننا علي قلب رجل واحد حتي يتسني لنا أداء دورنا الإعلامي بشكل أمثل وأننا في حالة إنعقاد دائم وتواصل مستمر مع الزملاء أعضاء مجلس النقابة حتي تعود الأمور إلي وضعها الطبيعي .
دامت نقابة الصحفيين المصريين زخرا لنا وعاشت صاحبة الجلالة حرة مستقلة

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33612827
تصميم وتطوير