الأحد الموافق 17 - يناير - 2021م

استمرار انتشار المعدات والأطقم بمراكز ومدن البحيرة لمواجهة آثار الأمطار 

استمرار انتشار المعدات والأطقم بمراكز ومدن البحيرة لمواجهة آثار الأمطار 

كتبت – هند فاروق

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار عمل جميع الأجهزة والأطقم والمعدات وانتشارها بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة الآثار الناجمة عن موجة سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة التى تشهدها المحافظة.

كما أكد محافظ البحيرة، على استمرار العمل بجميع الشوارع والميادين لرفع تراكمات المياه وحل أي مشكلة قد تطرأ أولًا بأول مع استمرار انعقاد غرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ24 ساعة لتوجية الفرق والأطقم إلى المناطق التى تحتاج إلى تدخل سريع مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة.

وشدد المحافظ، على جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار، وكذا رفع درجة الاستعداد والالتزام بكافة التعليمات، واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

وأشار اللواء هشام اَمنة، إلى ضرورة تنفيذ كافة التعليمات الخاصة بمراجعة المعديات النهرية بشأن سريان تراخيص الملاحة وتوافر كافة وسائل الأمان والاشتراطات وإيقاف الملاحة خلال سقوط الأمطار والرياح الشديدة مع استمرار مراجعة أعمال الكهرباء والأعمدة والمحولات وصفايات الأمطار وأغطية البيارات ومطابق الصرف الصحى.

كما أشاد بأداء ووعي مواطني المحافظة بالجهود التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية ليلًا ونهارًا، وكذا التزامهم باتباع الإرشادات التى جرى التنوية عنها والتأكيد عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وكان “اَمنة”، قد أكد ضرورة تجنب نزول المواطنين إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان أثناء سقوط الأمطار الغزيرة، وتجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانية.

كما وجه بتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، وتأمين أسقف المنازل وعزلها ضد تسريب المياه وخاصة في المناطق الريفية والعشوائية، والتواصل السريع مع الجهات المختصة “الوحدة المحلية أو فرع شركة المياة والصرف الصحي” في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يجري تصريفها.

ووجه أيضًا بالاتصال على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالات الطواريء، وفصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة، وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى  حال حدوث البرق.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47316706
تصميم وتطوير