الأربعاء الموافق 22 - سبتمبر - 2021م

استكمال تلقى معلمى الغربية مصل اللقاح ضد فيروس كورونا

استكمال تلقى معلمى الغربية مصل اللقاح ضد فيروس كورونا

 

 

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

 

أكد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وما ورد بالكتاب الدوري رقم 18 بتاريخ 17/8/2021،وفى إطار توجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، باستكمال معلمي الغربية تلقي مصل اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد قبل بداية العام الدراسي، وفق التعليمات الواردة في هذا الشأن، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالغربية، ووفق توجيهات محافظ الغربية، وضمن مبادرة “اللقاح أمان”.

كما أكد وكيل الوزارة على دعم  محافظ الغربية لمبادرة “اللقاح أمان”، وتوفير الفرق الطبية المتخصصة التي تساهم بكامل طاقاتها في توفير الرعاية الطبية اللازمة لكافة طوائف الشعب عامة، وللمعلمين خاصة، في تلقي مصل اللقاح لفيروس كورونا.

من ناحية أخرى، قامت الفرق الطبية التابعة لمديريتي الصحة، والتأمين الصحي بالغربية، بتوفير مصل اللقاح للعاملين بديوان المديرية اليوم والذين لم يتلقوا الجرعة الأولى من المصل، وكانوا قد قاموا بالتسجيل الالكتروني على موقع وزارة الصحة والسكان.

وأشار وكيل الوزارة، أن معظم المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم، بادروا بالتسجيل ضمن مبادرة اللقاح أمان، لدورهم الوطني في قيادة باقي طوائف الشعب لتلقي مصل اللقاح ضد فيروس كورونا، وشعورهم بواجبهم تجاه بلدهم الحبيب مصر هذا وسوف يستكمل باقي العاملين بالمديرية والإدارات العشر والمدارس التابعة لتلقى مصل اللقاح لفيروس كورونا قبل بداية العام الدراسي الجديد، حتى يتسنى لنا بدء العام الدراسي المقبل بأمان ودون قلق من انتشار الفيروس، حيث أن التطعيم يعد درعاً يقي المجتمع من هذا الخطر.

وفى ذات السياق ، أكد وكيل الوزارة، أنه تم تشكيل لجنة بالمديرية لمتابعة تنفيذ تلقي العاملين بالمديرية والإدارات العشر والمدارس التابعة، وذلك من خلال قاعدة بيانات الكترونية تضم جميع العاملين المتلقين للجرعة الأولى، والثانية، ومن لم يتلقى أي من الجرعتين، ومن لم يقم بالتسجيل حتى تاريخه، وتسهيل عملية التسجيل لجميع العاملين، وإخطار الجميع بأن آخر موعد لتسجيل طلب تلقي اللقاح هو الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، ولن يسمح للعاملين بدخول مقار العمل عند بدء العام الدراسي الجديد إلا بعد تناول اللقاح سواء كان ذلك بالمدارس الحكومية أو الخاصة أو الدولية.

مشيراً إلى أن عيادة التأمين الصحي “علي بن أبي طالب” تقوم بعملية إعطاء المصل لجميع المعلمين الذين قاموا بالتسجيل سابقاً، وذلك بصفة يومية من السادسة وحتى التاسعة مساء.

وأضاف “حسن” أنه تم تكليف أعضاء من المديرية والتطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات التعليمية بتقديم المساعدة لجميع العاملين للتسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53828997
تصميم وتطوير