الخميس الموافق 01 - أكتوبر - 2020م

استغاثة للرئيس السيسى ” وزير الاوقاف يشرد 50 ألف أسرة من المزارعين بجرة قلم” 

استغاثة للرئيس السيسى ” وزير الاوقاف يشرد 50 ألف أسرة من المزارعين بجرة قلم” 

 

 

 

 

سيدى الرئيس عبد الفتاح السيسي . هذه تفاصيل مأساة تعيشها عائلات المزارعين فى زمام مركز ومدينة نبروة بمحافظة الدقهلية . مزارعين بسطاء يزرعون مساحة تزيد عن 3 الاف فدان استأجروها من الاوقاف أبا عن جد من زمن طويل ..

القضية باختصار سيدي الرئيس الانسان .. تتمثل فى ان هؤلاء المزارعين كانونا من ثلاث سنوات يدفون 80 جنيها عن القيراط فى السنة . يعنى حوالى 1900 جنية عن الفدان فى السنة . وكانوا يسددون هذا المبلغ على قسطينن فى موسمي حصاد الارز والقمح .

فجأة ومنذ عام تقريبا صدر قرار من وزير الاوقاف بتحصيل 315 جنيها عن القيراط الواحد اى حوال 7500 جنية عن الفدان فى السنة الواحدة ، والاغرب انه طالب بسداد هذا المبلغ على 4 اقساط . وقد يقول قائل ان التقسيط على 4 اقساط افضل من قسطين للمزارعين .. ولكن للاسف هو أسوا . لان موعد احد الاقساط ياتى فى موسم الذرة . الذى يوفر فيه الفدان الواحد للفلاح الف جنية فقط كربح بعد خصم المصروفات . فكيف لفلاح بسيط دخله الف جنية ان يسدد القسد الربع سنوى البالغ اكثر من 1500 جنية ؟

والاغرب ايضا انه اذا تاخر الفلاح عن موعد سداد القسط يحسب عليه ارباح تفوق الخيال .

سيدي الرئيس الانسان .. هذا القرار للسيد وزير الاوقاف يشرد اكثر من 50 الف اسرة . ويثقل كاهل المزارعين ويجعلهم يضربون اخماسا فى اسداد . ويتساءلون : من اين لنا أن نسدد هذه الاموال ونحن لا نملك قوت اليوم ؟

سيدى الرئيس : هذه استغاثة لفخامتكم . والجميع على يقين انها سوف تجدى صدى واستجابة من فخامتكم . أنت الاب والعائل والانسان والزعيم الذى لاينام من اجل اسعاد شعبه .

حفظكم الله فخامة الرئيس وسدد خطاكم . وحفظ الله مصر وشعبها .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44276382
تصميم وتطوير