الأحد الموافق 20 - يونيو - 2021م

استحواذ محتمل من «إيثر» على سوق العملات الرقمية المشفرة

استحواذ محتمل من «إيثر» على سوق العملات الرقمية المشفرة

تعرف عملة إيثر Etherالتي يرمز إليها بـ (ETH)من Ethereum بأنها ثاني أفضل عملة رقمية مشفرة، نظرًا لارتفاع قيمتها السوقية وتوسع حجم تداولها في التجارة العالمية، إذ أن أعلى عملة مشفرة حاليًا هي البيتكوينBitcoin ، التي تشتهر أيضًا لكونها الأولى من نوعها فلديها بداية مبكرة سبقت منافسيها بمدة ثلاث سنوات.

إن الانهيار الأخير للعملات المشفرة في مايو 2021 لديه القدرة على تبديل هذه المواضع قريبًا، تمتلك Bitcoin أعلى معدل تحويل بالنسبة لجميع العملات المشفرة لسنوات، بل إن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو معرفة أن قيمتها التجارية وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 63،588 دولارًا أمريكيًا في منتصف أبريل 2021.

 

 

لسوء الحظ، انخفض السعر إلى مستوى مستقر 40.000 دولار بعد فترة وجيزة، ولكنه انخفض باستمرار حتى وصل إلى 36000 دولار لكل BTC، وجعل هذا التقلب في سوق العملة الرقمية التداول أكثر سهولة للمستثمرين الجدد الذين ينتظرون عندما ترتفع الأسعار مرة أخرى.

 

 

وبصرف النظر عن الاستثمارات المعتادة بشراء العملاء المشفرة وانتظار ارتفاع ثمنها، يمكن لمستخدمي العملة المشفرة أيضًا استخدام أصولهم في كازينو تشفير وطلب مكافأة الترحيب في الكازينو  كوافدين جدد إلى مشهد المراهنة على العملات المشفرة.

 

 

العوامل التي تسببت في انهيار العملة المشفرة في مايو 2021

الأول هو تغريدة رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك في 13 مايو 2021، التي أعلن فيها توقف شركته تيسلا موتورز لصناعة السيارات عن قبول البيتكوين في عمليات الدفع بسبب مشكلاتها المتعلقة بالاستدامة.

 

 

ويعد إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تيسلا موتورز، أحد أكثر مؤيدي عملة البيتكوين والمؤمنين بأن العملات الرقمية سيكون لها تأثيرًا على مستقبل الاقتصاد العالمي، لذا كان القرار بمثابة صدمة للمستثمرين.

 

 

والعامل الثاني هو حظر الصين الرسمي للمؤسسات المالية والبنوك من تداول العملات المشفرة في 18 مايو 2021، هذه ليست المرة الأولى التي تؤثر فيها حكومة الدولة على أسعار البيتكوين الأول كان عندما اعتبروا عرض العملة الأولي (ICO) غير قانوني في عام 2017، رغم أنه لا يزال تعدين البيتكوين مسموحًا به في البلاد لذلك لا تزال هناك مزارع تعدين في الصين.

 

 

العامل الأخير هو اللجنة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) من المستثمرين الذين يحتشدون وراء قرار رجل الأعمال إيلون ماسك جنبًا إلى جنب مع المناقشة القديمة حول الاستدامة.

 

 

لذلك دائمًا ما يواجه تعدين البيتكوين مشكلة في استهلاك الكهرباء حيث تستغرق كل معاملة ما يصل إلى 700 كيلو واط في الساعة (kWh) والذي من المتوقع أن يرتفع أعلى إذا لم تتغير الطريقة.

 

 

النمو المحتمل لعملة الإيثيريوم

تأثرت عملة الإيثيريوم أيضًا بارتفاع الأسعار في منتصف أبريل والانهيار في مايو، ومع ذلك فإن إيثر لديها حلول لمشاكل البيتكوين، أولها الاستدامة حيث انتقلت شبكة Ethereum 2.0 الجديدة من نموذج Bitcoin إلى نموذج أكثر حداثة.

 

 

تعمل Bitcoin وأول بلوكشين Ethereum على بروتوكول إثبات العمل (PoW) الذي يحتاج إلى أجهزة كمبيوتر كثيفة الاستهلاك للطاقة، بينما تحتاج الإيثيريوم فقط إلى وحدة معالجة كمبيوتر لدعم الشبكة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ولكن ليست هناك حاجة إلى أجهزة قوية.

 

 

الميزة الثانية التي تتمتع بها ETH على BTC هي اهتمام المطورين، إن Ethereum 2.0 ليس مجرد منصة للدفع ولكن أيضًا لتطوير البرمجيات، وهو يدعم Decentraland ، وهو مساحة الواقع الافتراضي للبناة لإنشاء محتوى غير قابل للاستبدال والاتجار به.

 

 

من المتوقع أيضًا أن يكون لدى Decentraland مباني كازينو مملوكة لشركات أو لاعبين. هناك أيضًا مشاريع ترفيهية تعمل على شبكة Ethereum ، لذا يمكنك توقع رؤية مكافأة ترحيبية في الكازينو أو عروض أخرى للألعاب.

 

 

على الرغم من مزاياها الواضحة ، لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت ETH ستتفوق على BTC كأفضل عملة مشفرة جديدة، إن Bitcoin أكبر من أن يتخلى عنه المستثمرون الحاليون ببساطة، كما أن Ethereum ليست مخصصة تمامًا للتمويل، بلوكتشين الأحدث التي تم تطويرها مؤخرًا مكرسة أيضًا لتحسين أي من الشبكتين ولكن من الآمن القول أنه لن يحل أي منها محل القمة حتى الآن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51270107
تصميم وتطوير