الخميس الموافق 24 - سبتمبر - 2020م

اساتذة إعلام المنيا السابقين نوضح لماذا لم يعين هذا الطالب معيدا

اساتذة إعلام المنيا السابقين نوضح لماذا لم يعين هذا الطالب معيدا

كتب _ عبدالرحمن ناصر

 

 

 

 

رداَ لما أثير في الفترة الأخيرة من لغط حول حكاية الطالب المظلوم بجامعة المنيا محمد إبراهيم شعبان بخصوص إحباط ترتيبه وحقة في أن يصبح معيداَ .
نفي الدكتور حسن علي رئيس قسم الإعلام الأسبق بكلية الآداب جامعة المنيا وعميد كلية إعلام السويس ما ردده الخريج محمد إبراهيم من اتهامات ، قائلاَ لم أظلمه في درجاته بل أعطيته تقدير جيد في الشفوي، وهذا حقه لأنه يعتمد علي الحفظ دون الفهم حيث أن من أساليبي في الإختبارات الشفوية والتقييم اني بسأل الأسئلة بطريقة غير مباشرة لكشف مدى فهم الطالب . وبالنسبة لتكليف معيد جاء بعد نقلي من رئيس قسم الإعلام جامعة المنيا إلي عميد كلية إعلام جامعة السويس ،و حاولت مساعدته لتعينه في أي وظيفة أخرى بعيداَ عن معيد ولكن بسبب إساءته وهجومه بدون حق تركت الموضوع ولم أهتم به .
وأكد الدكتور حسن علي أن من يتكلف بمنصب معيد يجب أن يكون مؤهل فكرياَ ونفسياَ وعلمياَ وأخلاقياَ وأوضح أن اللوائح والقوانين تٌعين الأول معيداَ بعيداَ عن أي قدرات أو مهارات وهذا السبب في الكوارث الأخلاقية التي نسمعها في الجامعات .
وأكد الدكتور حسن علي أن ما ينشره هذا الطالب من إشاعات يستطيع أن يقاضيه بها للتشهير به ولولا تعاطفه مع ظروفه الإنسانية لم يفعل ذلك .

وقالت الدكتورة وفاء ثروت رئيس قسم الإعلام الأسبق رداَ علي ما إدعاه الخريج بخصوص قولها لو اتعينت معيد ..أنا هستقيل ” أنا مش فاكرة إني قلت حاجة زي كدة والطالب ده بالتحديد كنت دايماَ أدعمه وتعاطف مع ظروفه اللي هو بيستغلها حالياَ في إثارة تعاطف الناس بدون أي وجه حق .
وأضافت هو بيستغل ظروفه الصعبة لإثارة تعاطف الناس والحصول علي حقوق الآخرين بدون وجه حق حتى لو كان علي حساب اساتذته اللي علموه . وقالت يشهد أساتذة القسم والطلاب علي حسن معاملتي له وللجميع ويكفيني شهادة طلابي في حقي علي مدى سنوات عملي ولا تعنيني هذه الافتراءات في شئ ولولا تعاطفي معه كنت اتخذت إجراء قانوني ضده في هذة الشائعات التي يروجها .

وأكد الدكتور أحمد فاروق الجهمي عميد كلية الأداب الأسبق أن محمد ليس مظلوماَ كما يدعي، وجاء وقدم لي الشكوى وأنا عميد الكلية وسمعت شكواه واستدعيت رئيس القسم والأساتذة المتظلم منها وشكلت لجنة لفحص الموضوع ولم يكن له حق بل كانت الأحقية للطالبة سهام .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44098763
تصميم وتطوير