الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

اردوغان يسعي لزيادة التبادل التجاري مع الكويت يصل المليار دولار

اردوغان يسعي لزيادة التبادل التجاري مع الكويت يصل المليار دولار

احمد عناني

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع الكويت إلى مليار دولار في عام 2016، مؤكدا أن دولة الكويت بوابة الخليج، وتمثل أهم الشراكات الاقتصادية والاستثمارية في المنطقة.

وأضاف أردوغان في كلمته خلال اجتماع رجال الأعمال الأتراك ورجال الأعمال الكويتيين أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وتركيا بلغ 569 مليون دولار في عام 2014، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وأوضح أردوغان أن حجم الاستثمارات الخليجية تبلغ نحو ملياري دولار، “لكن ذلك دون المستوى المطلوب، لأن تركيا تقدم استثمارات هائلة”، مبينا أن الاقتصاد التركي خلال 12 سنة الماضية حقق زيادة لافتة في ظل الأزمة المالية العالمية.

ودعا رجال الأعمال الكويتيين إلى الاستفادة من فرص الاستثمار المتنوعة في بلاده، قائلا إن “الكويت بوابة الخليج ويجب تعزيز شراكتنا معها”.

وذكر أردوغان أن تركيا تقدم تسهيلات في مجال العقارات، ولها تصور كبير ومتطور في هذا المجال، مبينا أن الكويت تعتبر من أوائل الدول في الاستثمار العقاري في تركيا.

ولفت إلى أن خطط الكويت التنموية الخمسية تقدم فرصا استثمارية جذابة في مجال المقاولات للمستثمرين الأتراك، معتبرا أن تركيا متقدمة في هذا المجال وتتبادل هذه الخبرات مع كثير من البلدان الشقيقة والصديقة.

ودعا رجال الأعمال الأتراك إلى الاستفادة من تواجدهم في الكويت لتبادل الخبرات مع نظرائهم، متمنيا أن يزداد التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصل إلى البلاد الليلة الماضية في زيارة هي الأولى له منذ توليه رئاسة تركيا وتستمر يومين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34932816
تصميم وتطوير