الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

ارتفاع حصيلة جرحى وقتلى تفجير مدرسة بالموصل

ارتفاع حصيلة جرحى وقتلى تفجير مدرسة بالموصل

ارتفاع حصيلة جرحى وقتلى تفجير مدرسة بالموصل 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

العراق – ارتفعت حصيلة تفجير مدرسة بالموصل الذى وقع أمس  إلى  24 قتيلا  وأصيب العشرات بجراح متفاوتة جراء انفجار وقع،  ومن بين القتلى والجرحى عناصر من “الحشد العشائري”.

وأفاد مصدر أمني بسقوط ضحايا إثر انفجار “مدرسة ملغومة” في إحدى القرى الواقعة إلى الغرب من الموصل.

وتقع المدرسة في قرية مجارين غرب الموصل، وكانت قبل انفجارها مكانا يتدرب فيه مقاتلو الحشد العشائري .

 

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن النقيب ضرغام حيدر المولى قوله إن الانفجار وقع في مدرسة بقرية مجارين الواقعة ما بين بلدة بادوش وقضاء تلعفر غربي الموصل، مشيرا إلى أن 12 قتيلا من الضحايا ينتمون إلى الحشد العشائري فيما أصيب 23 آخرون.

 

وأضاف أن “المدرسة استلمها الحشد العشائري التابع لعشيرة اللويزيين لتدريب عناصره داخل المدرسة بعد أن تسلم ملف حماية القرية إلى جانب تشكيلات اللواء 73 في الجيش العراقي”.

وقال المصدر متحدثا لكردستان 24 عبر الهاتف إن “الانفجار خلف ثمانية قتلى على الأقل ونحو 15 مصابا بينهم عدد من النساء والأطفال ورجال الحشد العشائري”.

ولم ترد على الفور أي تفاصيل أخرى فيما لو كانت المدرسة قد تم تلغيمها للتدريب أو لغمها تنظيم داعش قبل هزيمته في نينوى أو بعدها.

كما لم يصدر الحشد العشائري أي توضيح.

وقبل عدة أيام قتل 84 شخصا فيما أصيب العشرات بجراء جراء تفجيرات وعملية مسلحة قرب مدينة الناصرية في جنوب العراق، وتبناها تنظيم “داعش” الإرهابي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34905150
تصميم وتطوير