السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

ارتفاع جنوني لأسعار الاسماك بأسواق كفرالشيخ

ارتفاع جنوني لأسعار الاسماك بأسواق كفرالشيخ

ارتفاع جنوني لأسعار الاسماك بأسواق كفرالشيخ

 

 

 

كفرالشيخ ـ أحمد ابراهيــمـ

 

 

 

قال إبراهيم المصري بائع أسماك، إن باعة الأسماك أضربوا عن العمل، اليوم ، لارتفاع أسعار الأسماك، فالسمك البلطي الصغير ب 25 جنيها والكبير بـ35 جنيها والسمك البوري الصغير وصل لـ 40 جنيها، مما قلل من إقبال المواطنين على شراء السمك .

كما أضرب بائعو السمك بسوق مبارك غرب مدينة كفر الشيخ عن العمل، لارتفاع ثمنه وقلة إقبال المواطنين على شرائه، واعتراضاً على ما تردد عن نقل 400 بائع من السوق لمنطقة أخرى قريبة من سوق الجملة، لإقامة مساكن استثمارية، وهو ما أكد مسئولون أنه شائعة لا أساس لها من الصحة، ونظم باعة الأسماك وقفة احتجاجية أمام مبنى ، محافظة كفرالشيخ .

وأضاف المصري أن قلة إقبال المواطن على شراء السمك أدى لتلفه، وتكبد بائعو السمك خسائر بالآلاف، مطالباً بوقف تصدير السمك للخارج لأنه الحل الوحيد لانخفاض أسعار السمك المرتفعة بصورة جنونية ، مؤكداً أن السمك المجمد المستورد ارتفع سعره ووصل سعر الكيلو لـ 40 جنيها .

واكد إن محافظة كفر الشيخ تنتج 40% من انتاج مصر من الأسماك وبرغم ذلك فأسعار الأسماك ارتفعت في بلد المنتج له، مما أدى لارتفاع أسعاره في المحافظات الأخرى، مؤكداً أن المئات من الباعة بسوق مبارك نظموا وقفة احتجاجية أمام ديوان محافظة كفر الشيخ ، اعتراضاً على تدخل أحد أعضاء مجلس النواب لإقامة مساكن استثمارية مكان سوق مبارك ، وهناك قرار صدر بنقل الباعة من السوق لموقع آخر بعيد عن المناطق السكنية مما يؤدي لتشريد 400 بائع وبائعة أغلبهم من كبار السن .

من جانبه قال المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد للمحافظة، إنه استقبل عدد من الباعة في مكتبه، وأنه أكد لهم عدم صحة ما تردد عن نقل السوق لموقع آخر، وأن ما يردد فى هذا الإطار مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33573536
تصميم وتطوير