الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

اختتام برنامج للإرشاد الأكاديمي بالمركزالدولى لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم

اختتام برنامج للإرشاد الأكاديمي بالمركزالدولى لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم

الفيوم – محمد عبد القوى

اختتم ظهر اليوم برنامج تدريبيي تحت عنوان ” الإرشاد الأكاديمي والدعم الطلابي في مؤسسات التعليم العالي الذي نظمه المركز الدولي المعتمد لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة الفيوم ،وقام بالتدريب عدد من المتخصصين من مدربي المركز المعتمدين وهم الدكتورة إيمان عطيفى بيومى مدرب اليوم الأول، والدكتور محمد كمال خلاف مدرب اليوم الثاني، والدكتور وفاء يسري إبراهيم مدرب اليوم الثالث .
قال الدكتور وليد على خليل مدير المركز، أن الإرشاد الأكاديمي يمثل محوراً رئيساً في العملية التعليمة، ويعتبر أحد الخدمات المهمة التي تؤثر إيجاباً في نمو الطالب معرفياً و أكاديمياً و مهنياً، و يحتاج الطالب الجامعي في ظل متغيرات البيئة الجامعية إلى توافر خدمات التوجيه و الإرشاد التي تساعده على التكيف.
وذكر الأستاذ محمد هاشم المدير الإداري للمركز أن البرنامج استمرت فعالياته من5وحتى 7 ديسمبر الجاري وتم التدريب بقاعة ” 302 ” وأوضح أن البرنامج يستهدف أعضاء هيئه التدريس والهيئه المعاونه بالجامعة و تنظم الدورة في إطار خطة وبرنامج زمنى وضعتها إدارة المركز.
وبدأت البرنامج التدريبي د.إيمان عطيفى بيومى المدرس بكلية التربية النوعية، وتناولت خلال عرضها أسس ومبادئ عملية الإرشاد الأكاديمي كما أوضحت مسئوليات ومهام المرشد الأكاديمي وملف الإرشاد الأكاديمي للطالب.
وأوضح د.محمد كمال خلاف الأستاذ بكلية الآثار، أن البرنامج يعرف ما هي مسئوليات المؤسسة التعليمية والطالب في عملية الإرشاد الأكاديمي، كما عرض مفهوم ، ومبادئ وأهمية الإرشاد الاكاديمي للفئات الخاصة.
وأختتمت د.وفاء يسري إبراهيم الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية،البرنامج بخصائص وعناصر مؤشر الدعم الطلابي وقد تناولت أيضاً خلال عرضها كيفية إعداد الأدلة والشواهد الخاصة بمؤشر الدعم الطلابي

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42895775
تصميم وتطوير