الثلاثاء الموافق 26 - يناير - 2021م

“احنا معاكى”..مبادره نظمها مستقبل وطن بالشرقيه للكشف عن أورام السرطان بمدينة الصالحيه الجديده

“احنا معاكى”..مبادره نظمها مستقبل وطن بالشرقيه للكشف عن أورام السرطان بمدينة الصالحيه الجديده

 

محمد الجريتلى

نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف ، فى الشرقيه، يوم مجاني للفحص والكشف المبكر عن اورام السرطان ” سرطان الثدى وعنق الرحم” ، والفحص الطبى وأشعة الموجات فوق الصوتية للسيدات ،توزيع بعض الارشادات التوعويه ،اليوم الاثنين بالمجان ، وذلك بمدينة الصالحيه الجديده ،تحت إشراف أساتذة الجراحة العامه والاورام والأشعة والتحاليل .

شهد حزب مستقبل وطن بالشرقيه برئاسة الدكتور محمد سليم ،قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، أشرف عليها طاقم طبي متخصص ، وضع برنامج مكثف لاستهداف أكبر عدد من النساء، باشراف امانة الصالحيه الجديده برئاسة علا عمار ، وهيئة مكتبها ،واستفاد من الفحوصات الطبية التي وفرتها القافلة الطبية اكثر من 500 مستفيدة يمثلن النساء من مختلف الأعمار.

أكد الدكتور محمد سليم امين المحافظه على دور الحزب الداعم للدولة في رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال العمل على ارض الواقع ، وتخفيف حدة الأوضاع الاقتصادية، ودعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”، أن هناك خطة متكاملة لعمل قوافل اخري مماثلة بمدن ومراكز المحافظه.

قالت علا عمار أمينة حزب مستقبل وطن بالصالحيه الجديده ،ان المبادره تهدف إلى الكشف المبكرعن الأورام التي تصيب أثداء النساء ما يشكل طريقا ناجعا للوقاية من سرطان عنق الرحم، الذي يعد أكثر أنواع السرطان الذي يصيب نسبة من النساء ، موضحتا إن القافلة الطبية جاءت بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية، وشملت القافلة جميع التخصصات “كشف + علاج” بالمجان، كما تم تقديم خدمة التحاليل لجميع السيدات بالمجان، كما أشادت سيدات مدينة الصالحيه الجديده بما قدمه حزب مستقبل وطن لهم من خدمة طبية متميزة متمنين تكرار القوافل الطبية بصفه منتظمة.

وأشارت علا عمار ، إلى أن هناك خطة عمل خلال الشهر القادم حول انطلاق المبادرة، مؤكدة على أن هناك تكليفات بتوعية السيدات بخطورة المرض وطرق الكشف عنه والعلاج ،ووفق معطيات وفرتها امانة حزب مستقبل وطن بالصالحيه الجديده، فإن المنظمة الصحية للعالم تسعى لتخفيض نسبة الوفيات التي تمثل 7.5 في المائة، من جميع وفيات السرطان من الإناث في العالم، وكان أكثر من 85 في المائة، من هذه الوفيات في بلدان ذات دخل منخفض ومتوسط، جراء غياب الفحوصات الدقيقة، والكشف المتأخر للمرض، فضلا عن العدوى المستمرة بفيروس الورم الحليمي البشري.

وأكدت إحصائيات المنظمة العالمية، أن تسع نساء من بين عشر ممن يقضين بسبب سرطان عنق الرحم، يعشن في البلدان الفقيرة، وإذا لم يتم اتخاذ أي إجراء، فإن الوفيات الناجمة عن المرض ستزداد بنسبة 50 في المائة تقريبا بحلول 2040.

وأشار الفريق الطبى لحزب مستقبل وطن ،القائم على المبادره ، إلى أن التشخيصات الجديدة يمكن تقليلها من خلال ضمان تطعيم جميع الفتيات البالغات من العمر 9-14 عاما ضد فيروس الورم الحليمي البشري، وهو مجموعة من الفيروسات الشائعة جدا في جميع أنحاء العالم، نوعان منها يسببان 70 في المائة من سرطان عنق الرحم.

الجدير بالذكر أن القوافل الطبية لحزب مستقبل وطن بالشرقيه تقدم خدماتها للمناطق الأكثر احتياجا وبالتنسيق الكامل مع مديرية الصحه بالشرقيه وتقوم جميع امانات المراكز بتنظيم عمل القوافل والتأكد علي تقديمها لكامل الخدمات الطبية المتكاملة بداية من الكشف والتشخيص مرورا بالتحاليل اللازمة انتهاء بصرف العلاج وكل الخطوات مجانا.

ويأتى ذلك فى إطار خطة الامانة العامة المركزية للحزب على مستوى الجمهورية الخاصة بتفعيل المشاركة المجتمعية ومساندة الدولة فى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والاهتمام بصحة المرأة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47548934
تصميم وتطوير