الإثنين الموافق 06 - ديسمبر - 2021م

” احمد السبكى ” يعلن إنشاء ثلاث مراكز طبية لزراعة الأعضاء بمعايير عالمية في محافظات التأمين الصحي الشامل

” احمد السبكى ” يعلن إنشاء ثلاث مراكز طبية لزراعة الأعضاء بمعايير عالمية في محافظات التأمين الصحي الشامل

متابعة – ابوالحجاج عطيتو

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن إنشاء 3 مراكز لزراعة الأعضاء بمعايير عالمية، لتوفير مزيد من الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد.
وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أنه سيتم إنشاء المراكز الثلاثة داخل منشآت هيئة الرعاية الصحية، والتي تشمل إنشاء مركز لزراعة الرئة والكبد بمجمع الإسماعيلية الطبي بالتعاون مع جامعة برايتون بإنجلترا، إضافة إلى إنشاء مركز متكامل لزراعة القوقعة بمستشفى الحياة بور فؤاد ببورسعيد، وكذلك مركز لزراعة الكلى في مركز 30يونيو الدولي لعلاج أمراض الكلى والمسالك بالإسماعيلية.
وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن مركز زراعة الرئة بمجمع الإسماعيلية الطبي سيكون أول مركز طبي متكامل من نوعه في مصر، مؤكدًا ضرورة الاستعانة بالخبرات الدولية في إنشاء مراكز زراعة الأعضاء الثلاثة، وتدريب الأطباء بتلك المراكز، لضمان توفير أفضل خدمة ورعاية صحية بجودة عالمية للمواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أحمد السبكي، اليوم، مع قيادات هيئة الرعاية الصحية، لمتابعة سير العمل والوقوف على مستجدياته وتطوراته أولًا بأول، في ضوء تنفيذ التكليفات الرئاسية بالعمل على توفير الخدمات والرعاية الصحية الشاملة للمواطنين وفق أعلى معايير الجودة العالمية .. حضر الاجتماع
د. هاني راشد _ نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة.
د. أمير التلواني _ المدير التنفيذي للهيئة.
د. شريف وديع _ رئيس المجلس الطبي الاستشاري للهيئة.
د. جمال رطبة _ المستشار المالي لرئيس هيئة الرعاية الصحية ومدير الإدارة العامة للشئون المالية.
د. فتحي شمس _ المستشار الإعلامي لرئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على الإعلام والتوعية.
د. وائل عمران _ المشرف العام على إدارة شئون الإمداد والتموين.
اللواء هشام شندي _ المشرف العام على إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي.
د. عادل تعيلب _ مدير عام الإدارة العامة لشئون الأفرع.
د. محمد العقاد _ مدير إدارة الرعاية الثانوية والثلاثية.
د. أحمد غريب _ مدير إدارة الرعاية الأولية.
اللواء طارق الدبور _ المشرف العام على الشئون الإدارية والأمن بالمقر الرئيسي للهيئة.
د. سمير شاكر _ خبير التكاليف وعضو الإدارة العامة للمراجعة الداخلية
كما وجه الدكتور أحمد السبكي، قيادات الهيئة باستمرارية توفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل وكافة المتعاملين باحترافية وجدارة إكلينيكية وعلى أعلى مستوى من معايير الجودة العالمية، ومواصلة استحداث الخدمات الطبية بمنشآت الهيئة لزيادة قدرتها التنافسية من خلال تطوير خدماتها وتنويعها بما يلبي كل الاحتياجات بالتوازي مع تطوير ورفع كفاءة وقدرات الكوادر البشرية.
ووجه السبكي، بالاستفادة من الكوادر الطبية المصرية في الخارج من خلال قاعدة بيانات الكوادر المتواجدة بقاعدة البيانات المصرية، مؤكدًا قدرة هيئة الرعاية الصحية في الحفاظ على ثقة المواطنين لابتكارها الخدمات التي تتلائم مع الاحتياجات الصحية اللازمة لهم، والذي يعد حجر الأساس في الوصول إلى مستوى الجودة الشاملة وتحقيق أعلى نسبة من رضاء المتعاملين عن الخدمات الصحية المقدمة والتي تخطت نسبة 92% حتى الآن.
ولفت السبكي إلى ضرورة الاستعانة بأحدث التكنولوجيات والتحول الرقمي للخدمات بما يحسن من بيئة العمل لمقدمي الخدمة الصحية، وييسر حصول المواطنين عليها، ويعزز تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة بعدالة ومعايير عالمية، لافتًا إلى أنه سيتم الاهتمام خلال الفترة المقبلة بسبل العلاج عبر الوسائط الذكية واستغلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالمؤشرات الصحية وتوفير الخدمات الطبية بمستشفيات الهيئة تسهيلًا على المنتفعين، وبما يضمن كفاءة تشغيل المنظومة بأعلى جودة ممكنة.
مؤكدًا دعمه الكامل لكل المشروعات الناجحة وتبنيه لكافة الأطروحات التي تنجز العمل بأعلى كفاءة ممكنة ونجاحات مستمرة على أرض الواقع، وصولًا لأعلى نتائج الجودة في الرعاية الصحية، ولمؤشرات صحية تحقق الرخاء والسعادة للمواطن، وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة لرؤية مصر2030.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55763910
تصميم وتطوير