الأربعاء الموافق 24 - فبراير - 2021م

اجراءات قانونية ضد المخالفين لاشعال النيران داخل مجمعات النخيل بالوادى الجديد

اجراءات قانونية ضد المخالفين لاشعال النيران داخل مجمعات النخيل بالوادى الجديد

 

كتبت / منال عبد المطلب

 

 

اعلن كمال إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية لمركز باريس، حظر إشعال النيران داخل مجمعات النخيل، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

واشاد بان القرار جاء بهدف الحفاظ على النخيل، وحظر إشعال النيران في المخلفات الأمر الذي قد يؤدي إلى انتشار النيران بشكل كبير خاصة وأن تلك المناطق تكثر فيها النباتات والأعشاب والأشواك، إلى جانب الرياح والأحوال الجوية التي تزيد من انتشار النار. ويشار إلى أنّ الأمر ساري المفعول في كافة المركز.

وقال كمال، إن المحافظة تشهد خلال هذه الأيام تقليم المزارعين لأشجار النخيل والعمل على نظافته استعدادا للموسم المقبل لذلك نناشد المواطنين بعدم حرق مخلفات النخيل الزراعية داخل حقول النخيل.

كما اشار رئيس مركز باريس، للمزارعين بنقل المخلفات الزراعية إلى وحدات الفرم ومصانع تصنيع الكومبوست بدلًا من أعمال الحرق وإشعال النيران داخل الحقول بطريقة غير آمنة تحت أشجار النخيل العالية، مما يؤدى إلى وقوع الكوارث في حالة عدم السيطرة تؤدي إلى انتشار النيران بشكل أكبر وتشكيل خطر على الحياة والممتلكات وتسبب أضرارًا جسيمة بالممتلكات ودمارًا للطبيعة وحتى انها تشكّل خطرًا على حياة الإنسان.

 

ونظرًا لطبيعة البلاد فإنّ الأمر يتطلب تعزيز الوعي العام بكل ما يتعلق بإخطار إضرام النار والتصرف بمسئولية في الطبيعة” وعليه أصدر رئيس المجلس هذا الأمر بموجب الصلاحيات الممنوحة له،

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48225535
تصميم وتطوير