الأحد الموافق 25 - أغسطس - 2019م

اجتماع بمديرية تعليم سوهاج حول الاستعدادات الأخيرة لامتحانات أولى ثانوي

اجتماع بمديرية تعليم سوهاج حول الاستعدادات الأخيرة لامتحانات أولى ثانوي

عبدالعزيز محسن

 

 

 

 

 

عقد الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اجتماعا موسعا مع قيادات التعليم بالديوان ومديري الإدارات وموجهي العموم للمواد المختلفة؛ لعرض رؤية الوزارة حول الاستعدادات الأخيرة لامتحان الصف الأول الثانوي بمحافظة سوهاج، والإجابة على تساؤلات أولياء الأمور حول امتحان الصف الأول الثانوي.

 

 

وفي هذا اللقاء، قال الشريف إن وزارة التربية والتعليم استقرت تماما على أن يكون الامتحان هذا العام إلكترونيا وعلى جهاز التابلت الذي تسلمه الطالب من الوزارة، وان الامتحان سيتم حسب الجدول المعد من قبل الوزارة، لافتًا إلى أن المدارس الحكومية والرسمية ستعقد بها الامتحانات بالفترة الصباحية، أما مدارس التعليم الخاص ستعقد بها الامتحانات بالفترة المسائية.

 

 

وأكد ضرورة دخول المدارس على رابط الامتحان، اعتبارا من يوم 9 مايو 2019؛ للتأكد من وجود رابط الامتحان لكل مدرسة.

 

 

أما بالنسبة لولي الأمر والطالب، عليه أن يتأكد من أن التابلت صالح تمامًا وخالي من أي عطل فني وفي حالة ملاحظة أي عطل أو خلل بالجهاز، عليهم بسرعة التوجه إلى المديرية لتقديم الدعم الفني وإصلاح هذا العطل.

 

 

وأضاف أن طلبة المنازل والخدمات والسجون والدمج سيكون لهم امتحان ورقي وفق النظام الجديد.

 

 

 

وفي ختام لقاءه أكد أن الامتحان هذا العام مختلف، حيث سيكون 50% من الأسئلة تقيس مستوى الفهم، و40% من الأسئلة تقيس مستوى التطبيق، و10% تقيس المستويات الأعلى.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33612169
تصميم وتطوير