الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

اتفاقية تعاون لتعزيز حقوق النساء بين مصر والكويت

اتفاقية تعاون لتعزيز حقوق النساء بين مصر والكويت

تقرير هاني حسين

 

لتعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني بكل من مصر والكويت في مجال حقوق المرأة وإيجاد بيئة عمل ملائمة للنساء والحد من كافة أشكال العنف ضد المرأة، وقع مركز المحروسة PDS والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان إتفاقا للتعاون والشراكة فيما بينهم من أجل تبادل الخبرات وتنظيم برامج التدريب وإطلاق مبادرات ومشروعات مشتركة تعود بالفائدة علي أوضاع المرأة في كلا البلدين بشكل عام والمرأة العاملة بشكل خاص.
تؤكد السيدة هيا الدبوس مسئولة لجنة المرأة وعضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان أن اتفاقية التعاون سوف تمكن المنظمتين من العمل سويا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 فيما يخص إنهاء كافة أشكال العنف ضد النساء وتحقيق المساواة في النوع وتعزيز مكانة المرأة العاملة وإيجاد بيئة عمل داعمه لها.
ومن جهته يضيف هاني إبراهيم رئيس مجلس إدارة المحروسة PDS أن الاتفاقية تأتي ضمن الإطار العام الداعم لمكانة المرأة العربية ومشاركتها في صناعة القرار العام فسوف نعمل سويا لإيجاد منصة دائمة للمشاركة الفعالة للمرأة العربية في صناعة السلام وأيضا في الإرتقاء بحقوق المرأة الاقتصادية والاجتماعية ومن ضمن المبادرات التي سوف تجمع منظمتينا مبادرة “هي تمكين 2030” والتي تستهدف تمكين النساء وفق أجندة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة.
ومن المتوقع أن يعمل مركز المحروسة والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان في تنظيم سلسلة فاعليات توعوية في حملة ال 16 يوم الخاصة بتعبئة المجتمع للتضامن معا ضد كافة أشكال العنف ضد النساء والتي ستبدأ فاعلياتها في ال 25 من نوفمبر القادم ولمدة 16 يوم وترعاها الامم المتحدة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34320575
تصميم وتطوير