الجمعة الموافق 15 - نوفمبر - 2019م

“اتصال” تطرق أبواب السوق الإفريقي والعربي لمواجهة تحديات صناعة البرمجيات المحلية

“اتصال” تطرق أبواب السوق الإفريقي والعربي لمواجهة تحديات صناعة البرمجيات المحلية

كتب : أحمد رشاد ـ أكد المهندس محمد سعيد رئيس شعبة البرمجيات التابعة لجمعية اتصال ، أن الشركات الأعضاء في الشعبة والتى تصل في إجماليها إلى 190 شركة تعمل حالياً على طرق الأبواب في أفريقيا وبعض الدول العربية والخليجية  لزيادة حجم أعمالها” ، وذلك بهدف مواجهة التحديات التي تواجه هذه الصناعة داخل السوق المصري ، محدداً أهم هذه التحديات ، والتى تتمثل في ضعف التمويل من الجهات المانحة سواء كانت بنوك  أو مؤسسات مالية  خاصة وان صناعة البرمجيات يتمثل راس مالها في العقول البشرية العاملة فيها ، مشيرا الى ان الشعبة تعمل على رفع الوعي بأهمية المنتج المحلي وزيادة الطلب عليه  في ظل المنافسة الشرسة مع المنتجات المستوردة .

وأكد سعيد ” أن المنتج المحلي يعاني من ضعف في جودة منتجاته مما يعود بالسلب على باقي المنتجات الاخرى سواء داخليا او خارجيا ويحتاج هذا الامر الى تحسين الصورة الذهنية للشركات.

من جانب اخر أكد الدكتور ايمن خليفه نائب رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال ، أن الشعبة من خلال الشركات الأعضاء فيها وشركات الأقاليم تسعى للمنافسة في مشاريع PPP من خلال شراكتها مع التحالفات القائمة بعد الخطوات الجادة من الحكومة في طرح مشروعات مثل السجل التجاري والتوثيق العقاري ، مشيرا إلى أن هناك قطاعات بعينها  تهتم بها شركات البرمجيات منها قطاع التعليم والصحة والطاقة والقطاع المالي والآمن المعلوماتي”.

أوضح :” أن الشعبة تقدم برامج مهنية من خلال جمعية اتصال للشركات الأعضاء فيها من خلال تقديم خدمات فنية في مجال التسويق والاستشارات المالية والفنية بهدف زيادة كفاءة الشركات الأعضاء و رفع المعاناة عن كاهلهم “.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35651486
تصميم وتطوير