الجمعة الموافق 26 - فبراير - 2021م

اتساع الاحتجاجات الشعبية في 65 مدينة إيرانية للاعتراض على زيادة سعر البنزين

اتساع الاحتجاجات الشعبية في 65 مدينة إيرانية للاعتراض على زيادة سعر البنزين

صفاء عويضة 

 

 

وصلت حسب المعلومات التي أوردتها شبكة مجاهدي خلق الإيرانية من داخل البلاد.

 

استشهد حتى الآن مالايقل عن ۸ من المتظاهرين على يد قوات الأمن بمن فيهم ثلاثة شهداء في مدينة ”بهبهان“ وشهيد في ”شيراز”، شهيد خامس في ”سيرجان“ ،شهيد سادس في بلدة شهريار التابعة لمدينة ”كرج” ،شهید سابع فی اصفهان وشهید ثامن فی خرمشهر.

 

 

المتظاهرون يغلقون الشوارع في مدينة ”شيراز” اقتحم المتظاهرون مبان حكومية وكذلك أحد مراكز الشرطة. المواطنون يهاجمون مقر قائممقامية بلدة ” قدس” في طهران وأضرموا النار فيه المتظاهرون أشعلوا النار في صور خامنئي في عدة نقاط في مختلف المدن هتافات المتظاهرين تتحول إلى شعارات سياسية أكثر ومن بينها هتاف ” الموت للدكتاتور” ،”الموت لروحاني”، ” الموت لخامنئي” تبرز أكثر أضرم النار في عدد كبير من المبانى الحكومية ومنها اربعـة مصارف تم إحراق عدد كبير من عجلات الشرطة والقوات القمعية من قبل المتظاهرين.

 

حيث وضعت قوات الحرس  عناصرها في حالة التأهب وألغت جميع الإجازات وزجت بعناصرها في ساحات المعارك بالشوارع قال المدعي العام للنظام المدعو منتظري في موقف له إن أعمال الشغب هذه، تعتبر جريمة بموجب القانون وأن قوى الأمن والقضاء ترى من واجبها التعامل الصارم مع المخلين في المدن واولئك الذين يعبثون بالأموال العامة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48268141
تصميم وتطوير