السبت الموافق 21 - سبتمبر - 2019م

إيناس عبد الدايم : ٢٠٢٠ ستشهد الكثير من التغيرات الثقافية والفنية.. و”الإسكندرية” على رأس القائمة

إيناس عبد الدايم : ٢٠٢٠ ستشهد الكثير من التغيرات الثقافية والفنية.. و”الإسكندرية” على رأس القائمة

إيناس سعد

 

صرحت دكتورة “إيناس عبد الدايم” وزيرة الثقافة أن الموسم الثقافى سيبدا مع حلول شهر سبتمبر المقبل وسيحتوى على الكثير من الخطط التى تم وضعها بعد دراسة وتحليل لنوعية العروض التى ستقدم وستكون عروضا مميزة وسيستضيف مسرح دار أوبرا الإسكندرية بعضا من الأعمال الكبيرة التى تعرض بالقاهرة.

 

وحول أفتتاح مهرجان الصيف بالإسكندرية اشارت ” الدايم” إلى ان الإسكندرية ذات مذاق فنى خاص ولها مكانة عند الكثير من الفنانين والذين بدؤا مسيرتهم من خلالها وقالت ” سعيدة بأن المهرجان قوى جدا هذا العام ومن قبله كان المهرجان المقام بالمسرح الرومانى وأيضا تعيش الإسكندرية حالة من الحراك المسرحى بعددا من العروض التابعة لوزارة الثقافة ، فالصيف هذا العام يشهد انتعاشة ثقافية ” .

 

وأكدت” عبد الدايم” ان وزارة الثقافة تسعى لتوسيع نشاطها بالإسكندرية وذلك بالتنسيق مع المسئولين لان هناك اماكن غير تابعه لدار الأوبرا وتحتاج إلى تنسيق وتابعت ” كنا نتمنى اقامة مهرجان فنى بقلعه قايباى ولكن لن نتمكن هذا العام وسنقوم بالتنسيق مع المحافظة لأقامته فى العام القادم” .

 

ومن ناحيتها نوهت” عبد الدايم ” إلى انة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتم افتتاح عددا من دور الأوبرا الجديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة وغيرها وكذلك افتتاح قصر ثقافة برج العرب والأكاديمية بالإسكندرية حيث ستشهد ٢٠٢٠ الكثير من التغيرات الثقافية والفنية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34260684
تصميم وتطوير