السبت الموافق 21 - سبتمبر - 2019م

إيران… نقابة المعلمين تستنكر فتح ملف جديد ضد رسول بداقي

إيران… نقابة المعلمين تستنكر فتح ملف جديد ضد رسول بداقي

 

كتب ماجد مجيد

حسب تقارير واردة من داخل إيران ومحافظة شمالية أصدرت نقابة المعلمين المهنية في جيلان بيانا يوم الاثنين 21 مارس أدانت فيه الحكم الصادر بالسجن ثلاثة أعوام على السجين السياسي رسول بداقي وحذرت من فقدان هذا المعلم المسجون بصره جراء الظروف القاسية في السجن.

وجاء في جانب من بيان النقابة: بينما  انتهت مدة حكم السجين رسول بداقي لمدة 6 سنوات في 4 آب / أغسطس 2015 وكانت عائلته و أبناؤه ومعهم المعلمون ينتظرون بفارغ الصبر اطلاق سراحه دون قيد أو شرط، الا أننا رأينا بكل استغراب اعادة محاكمة رسول واصدار حكم عليه بالحبس لمدة 3 أعوام اضافة الى حبسه لمدة 6 أعوام. ومع الأسف تم مصادقة هذا الحكم الجائر من قبل محكمة الابرام في الأيام الآخيرة ولكن الأكثر ايلاما أن رسول بداقي وبسبب المعاناة والعذاب الذي تحمله في السنوات الطويلة في السجن والحجز الانفرادي وعدم تمتعه بالضوء وعوامل أخرى يكاد يكون قد فقد نصفا من بصره في العين اليسرى.

يذكر أن محكمة الابرام في محافظة طهران قد صادق في 18 مارس على الحكم على هذا المعلم المسجون. واعتقل رسول بداقي في ايلول عام 2009 وحكم عليه بالحبس لمدة 6 سنوات وبعد نهاية حبسه فتح جلادو السجن ملفا كيديا ضد هذا السجين السياسي ونقلوا الى حجز انفرادي في العنبر 2 (الف) في سجن ايفين بدلا من اطلاق سراحه لمدة خمسة أشهر وهو الآن مقبوع في العنبر 7 في سجن ايفين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34255642
تصميم وتطوير