السبت الموافق 23 - يناير - 2021م

إيران..اعتراف وسائل الإعلام الحكومية منظمة مجاهدي خلق مصدر خبر رويترز

إيران..اعتراف وسائل الإعلام الحكومية منظمة مجاهدي خلق مصدر خبر رويترز

 

بعد يوم واحد من إعلان وكالة رويترز أن هناك 1500 شهيد في الانتفاضة، أبدت وسائل إعلام النظام الإيراني رد فعل وادعت أن مصدر الخبر لرويترز كان منظمة مجاهدي خلق الإيرانية.

وأشار موقع ”جماران“ الحكومي في تقرير له عن عدد شهداء انتفاضة الشعب الإيراني الذي أعلنته رويترز 1500 شخص وكتب: «بالأمس أصدرت وكالة رويترز للأنباء تقريرا عن عدد القتلى في نوفمبر ، وادعت أن 1500 شخص فقدوا أرواحهم في هذه الأحداث … لكن من المثير للاهتمام أن مصدر تقرير رويترز ليس إلا مجاهدي خلق».
وأضاف هذا الموقع الحكومي المذعور من الكشف عن مجزرة خامنئي الواسعة النطاق خلال الانتفاضة: «قال موقع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في تقرير نقلاً عن إحصاءات قدمها المنافقون إن 1500 شخص قتلوا في أحداث نوفمبر».
رويترز تنقل اعتراف النظام الإيراني بـ 1500 شهيد في انتفاضة نوفمبر في إيران
نقلت رويترز الاثنين 23 كانون الاول ديسمبر2019 عن ثلاثة مسؤولين بوزارة الداخلية الإيرانية إن نحو 1500 شخص سقطوا قتلى خلال الاحتجاجات التي بدأت في 15 نوفمبر واستمرت أقل من أسبوعين في مختلف أنحاء البلاد.
وكان من بين القتلى 17 في سن المراهقة وحوالي 400 امرأة. كما سقط قتلى من أفراد قوات الأمن والشرطة. وقالت ثلاثة مصادر على صلة وثيقة بالمقربين من علي خامنئي لرويترز في تحقيق استقصائي عن الاضطرابات إن خامنئي نفد صبره فيما يبدو وأمر المسؤولين بفعل كل ما يلزم لإنهاء الاحتجاجات.
يذكر بان البيان الرقم 55 الصادر عن امانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في 15 ديسمبر نقل عن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية تسجيل أكثر من 1500 شهيد من شهداء انتفاضة الشعب الإيراني في مختلف المدن الإيرانية.
عدد الشهداء في محافظة طهران لايقل عن 400 شهيد، وفي كرمانشاه 320 شهيدًا، وفي محافظة فارس 270 شهيدًا وفي خوزستان 240 وفي أصفهان 120، وفي محافظة ألبرز (كرج) 100 شهيد على الأقل. … .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47473156
تصميم وتطوير