الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

إيجل كابيتال” تحكم قبضتها على “إعلام المصريين” وتقتنص 100% من الأسهم

إيجل كابيتال” تحكم قبضتها على “إعلام المصريين” وتقتنص 100% من الأسهم

إيجل كابيتال” تحكم قبضتها على “إعلام المصريين” وتقتنص 100% من الأسهم

 

گتبت / تقى محمود

 

 

أحكمت شركة “إيجل كابيتال” للاستثمارات قبضتها على حصة رجل الأعمال “أحمد أبو هشيمة،” بشركة إعلام المصريين القابضة باستحواذها على كامل الأسهم، بينما لم يتم الإفصاح حتى الآن عن قيمة الصفقة التي تعد الأضخم في الإعلام مؤخرا.
ووفقا لما أفصح عنه أمس الرئيس التنفيذي لشركة “إعلام المصريين،” حسام صالح، فإن “إيجل” استحوذت على 100% من أسهم “إعلام المصريين” . وكان بيان صادر عن شركة “إيجل” أول أمس تحدث فقط عن استحواذ الشركة على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بشركة إعلام المصريين، دون ذكر تفاصيل أخرى. وتعد الشركة أكبر مالكي وسائل الإعلام في الوقت الحالي .
وأضاف صالح في تصريحات لموقع “مباشر” أنه تم اختيار المهندس أسامة الشيخ، رئيساً لمجلس إدارة إعلام المصريين وعضواً منتدباً، بدلاً من أحمد أبوهشيمة والذي فضل ألا يستمر ويتيح الفرصة لمجلس الإدارة الجديد بعد أن شكلته “إيجل كابيتال”. وأوضح أنه من المنتظر الانتهاء من تسجيل العقود خلال الفترة الحالية، رافضاً الإفصاح عن قيمة الصفقة في الوقت الحالي لحين الانتهاء من تسجيل العقود، مؤكدًا أن مسؤولي “إيجل” لم يطلبوا أي تغييرات على مستوى الإدارة التنفيذية مع تولي أسامة الشيخ رئاسة المجلس الجديد. وعلى صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أشاد صالح بالفترة التي أدار فيها أبو هشيمة الشركة باعتباره أحد أنجح رجال الأعمال الشباب، كاشفًا عن قيام الوزيرة السابقة ورئيس شركة إيجل، داليا خورشيد، والعضو المنتدب الجديد، أسامة الشيخ، بزيارة لمقر إعلام المصريين أول أمس الاثنين .
وتمتلك شركة إعلام المصريين شبكة قنوات أون، وتدير محطات راديو وتمتلك حصصاً كبيرة في شركات منها “بريزينتيشن” سبورت و”سينرجي” و”بي أو دى” للعلاقات العامة ومواقع اليوم السابع ودوت مصر وشركات أخرى في مجال الإعلام وخدماته.
في سياق متصل أكد يحيى سامح، الرئيس التنفيذى لوكالة “بروموميديا”، استمرار شركته كوكيل إعلاني لشبكة “ON TV”، مشيرًا في تصريحات لجريدة “المال” أن عقد “بروموميديا” مع القناة مستمر حتى عام 2020، ولا توجد نية لفسخ أو إنهاء التعاقد من الطرفين. وحول مستقبل برنامج عمرو أديب مع القناة، والذى أشارت بعض التقارير الصحفية إلى احتمالية إلغائه ضمن خطة الإدارة الجديدة للشبكة لإعادة الهيكلة بسبب تكلفته الإنتاجية العالية، أكد سامح استمرار البرنامج لافتا إلى أنه مملوك لشركة “بروموميديا” وليس “ON TV”.
بينما ذكرت مصادر لموقع “إعلام دوت أورج” أنه لم يعد من المتوقع توفير نفس إمكانيات التصوير الخارجي والزيارات الأوروبية التي كان يقوم بها “أديب” في ظل وجود “أبو هشيمة” داخل الشبكة والتسجيل مع اللاعبين العالميين الذين جاء وجودهم ترويجيًا لصالح شركات أخرى، خصوصًا أن مثل هذه الحلقات قد تكلفت بشكل كبير، لكن عائدها الإعلاني لم يكن على قدر المستوى.
وقد يكون برنامج عمرو أديب على المحك بعد الصفقة الجديدة بسبب الانتقادات الحادة والعنيفة التي وجهها للوزيرة السابقة داليا خورشيد أثناء توليها حقيبة الاستثمار، حيث كان “أديب” أحد المطالبين بتغييرها آنذاك.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33434177
تصميم وتطوير