الثلاثاء الموافق 07 - ديسمبر - 2021م

إنطلاق منتدى حقوق الإنسان وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى الوطن العربي

إنطلاق منتدى حقوق الإنسان وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى الوطن العربي

كتبت دعاء عز العرب

انطلقت أعمال المنتدى الحقوقي الثاني حول حقوق الإنسان وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى الوطن العربي، والذي نظمته افتراضياً جمعية المرصد لحقوق الأنسان بمملكة البحرين برعاية السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي مساء .

وخلال افتتاحه أعمال المنتدى، ألقى رئيس البرلمان العربي كلمة افتتاحية أوضح فيها أن الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ساهمت بشكل كبير في تعزيز ممارسة حقوق الإنسان بمفهومها الواسع والشامل.

 وطرحت حلولاً فعَّالة لمشكلات عديدة لصيقة بشكل مباشر بحقوق الإنسان الأساسية، وخاصة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، غير أنه أشار في الوقت ذاته إلى التحديات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي في مجال حقوق الإنسان.

 والتي تأتي غالباً نتيجة الاستخدام الخاطيء والتوظيف السيء لما يُتيحه من إمكانيات هائلة، وما يترتب على ذلك من جرائم الالكترونية تنتهك خصوصية الإنسان وتتعدى على حقوقه، بل وتُهدِد الأمن القومي للدول في الكثير من الحالات.

وأكد رئيس البرلمان العربي على أهمية إنشاء منظومة قانونية وقيمية وأخلاقية ومؤسساتية شاملة، تضمن عدم سيطرة الآلة على الإنسان، وإنما تُوظِفها بشكل جيد لخدمة حقوق الإنسان وتعزيز ممارسته لحرياته.

وفي سياق حديثه عن ضرورة أن يكون للدول العربية نصيب وافر من الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة، ثمَّن رئيس البرلمان العربي الاهتمام الكبير الذي تُوليه القيادة السياسية في مملكة البحرين لقضية الذكاء الاصطناعي وتوجيه حضرة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين حكومة مملكة البحرين بوضع خطة وطنية شاملة لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الانتاجية والخدمية.

 مشيراً في هذا السياق إلى “جائزة “اليونسكو- الملك حمد بن عيسى آل خليفة”، والتي خصَّصتها المنظمة فى دورتها الثانية عشرة للعام 2020م، لموضوع “استخدام الذكاء الاصطناعى لتعزيز استمرارية التعلم وجودته”، تقديراً لما حققته مملكة البحرين من إنجازات فى مجال التعلم الرقمى.

واختتم رئيس البرلمان العربي كلمته بالتأكيد على أن انخراط الدول العربية بقوة في الثورة الصناعية الرابعة ومنظومة الذكاء الاصطناعي لم يعد ترفاً أو رفاهية، وإنما أصبح أمراً حتمياً إذا ما أراد العالم العربي أن يكون قوة مؤثرة وله صوت مسموع في المجتمع الدولي.

وهو ما يتطلب تبني إستراتيجية عربية تهدف إلى الوفاء بمتطلبات هذه الثورة العالمية وتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى شتى المجالات، بما يتناسب مع خصوصية المجتمعات العربية ومنظومة القيم وحقوق الإنسان الخاصة بها، مضيفاً أن ذلك سيكون أحد المحاور الرئيسية التي سيعمل عليها البرلمان العربي في خطة عمله الجديدة خلال المرحلة المقبلة.

 التعليقات

  1. يقول دولى1:

    عاجل ومنقول

    وكالات الانباء الدوليه والعالميه
    الامم المتحده-

    صراع وحوار الحضارات والاديان والثقافات وحقوق الانسان الاممى العالمى -استقلاليه مؤسسيه امميه دوليه—

    مفوضيةحقوق الانسان الساميه العليا المستقله بالامم المتحده-مفوضيه امميه ساميه عليا-دوليه مستقله لاتعترف لابميشيل باشيليت رئيسة حكومة تشيلى ولا باى حكومى تضعه اميركا كمستقل ولابمجلس حقوق الانسان الحكومى بجنيف الملغاه شرعيته والصراع كان وسيبقى مستمر قائم مع الرمز المؤسس وهو محاصر بالرياض—

    مجلس الامن الدولى———

    مكتب سيادة المراقب الاعلى الدائم لكافة الامناء العامين بالامم المتحده المفوض العام والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان المؤسس التاريخى الاول للمفوضيه الامميه الساميه العليا المستقله لحقوق الانسان بالامم المتحده رئيس مكتب مكافحة الارهاب الدولى الاعلى بالامم المتحده مؤسس اللجنه الامميه الدوليه العليا المستقله لمكافحة التمييزالعنصرى ومناهضة التعذيب ولعدم الافلات من العقاب سيادة -قائد النظام العالمى الجديد الحقوقى المناضل والثائر الاممى المستقل الكبير الايديولوجى والمقرر الاممى التشريعى السامى المرجعى البارز و الارفع بالامم المتحده مسؤول ومؤسس مركز مراقبة الانتخابات والاستفتاءات والاحصاء الاممى بالامم المتحده سيادة المايسترو الثائر المناضل الاممى قائد صراع الحضارات والاديان والثقافات الاممى المستقل و امين السر السيد-

    وليد الطلاسى–

    والذى صرح حسب المصدر الاممى فى بيان له ردا على (الوهابيه السعوديه)حيث اعتبر ان دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وقد ترحم عليه هى دعوة حق توحيديه بلا ادنى شك وهى دعوة خير الا انه قد مضى عليها اليوم مايقارب المائة عام او مائتان ايضا فتاثير دعوة الامام الكبير محمد بن عبد الوهاب تعتبر فى وقتها ولسنوات مابعدها دعوه فذه بها الخير كله بلا شك الا انه لم تؤثر دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله فى المحيط العربى والاسلامى حتى اليوم فما زالت الاضرحه والقبور يطاف عليها وزيارة الاولياء الذين قبورهم اصبحت مساجد يرتادها المسلمين بجهل او بعلم ولامكان اليوم للمهاترات ولعب الفتاوى المنتشر اليوم بكل الامه للاسف –

    فلابد من اشغال بل وافهام الناس بدلا عن التراشق المذهبى والطائفى والفقهى والحزبى بل والمليشياوى والارهابى الحكومى وغير الحكومى من ان يعرف المسلمين احكام وحدود وحاكمية رب الارباب جل وعلا ماهى لتنتهى الامه من التمزق القائم والخطير جدا امام الامم الاخرى —

    فعندما يعرف المسلمون بل وغير المسلمون ايضا من اهل الكتاب او غيرهم بان الاله الرب العظيم لايكون الها الا بالتشريع والتشريع الالهى هنا يعتبر حكم وهو ليس مثل القانون الذى يجب ان ينظم فقط الية الوصول للحقيقه فى القضايا الجنائيه وغيرها من القضايا الاخرى لاان يكون القانون فوق حكم واحكام رب الارباب سبحانه وتعالى ومن هنا فقط سوف يسعد المسلمين وغيرهم بمعرفة تلك الاحكام الالهيه الساميه ويسعد المسلمين ايضا بالامن على حقوقهم واعراضهم فى بيوتهم وفى اعمالهم وفى الشارع ايضا –

    فمسمى الوهابيه تلك انما ظهرت لتلاعب الطغاة الحكام بالدين ونسف احكام الله سبحانه وتعالى بل ونسف القانون وان كان لايتصادم مع احكام وحاكمية رب العالمين ويتلاعب الطغاة المتفرعنين هنا لضرب الاسلام بل وحتى المسيحيه وغيرها فى مقتل لتبقى السلطات كافه بيد هؤلاء الطغاة المتفرعنين المجرمين —
    وبالنسبه للاسلام العظيم فهو يقوم على توحيد رب العالمين جل وعلا والعمل بما حكم وامر من حقوق وحدود وغيره–

    وليس الامر لعب فتاوى للطاغوت واذنابه من ادعياء الدين المحترفين وهم الاطغى مليار مره من الحكام لابل انهم هم من يصنعو الطاغوت الفرعون ويدلسون ويجعلو الفرعون ولى الامر—

    شرط ان يبقى اللعب والفتاوى بالدين لهؤلاء الادعياء والخطباء وترك السياسه للفرعون الطاغوت الحاكم و الذى يعتبر نفسه منتصرا بالغاء العمل بما انزل الله من احكام مقدسه وحدود الهيه هى الحاكميه والفصل بين الناس ولها ولاجلها تم بعث الرسل والانبياء عليهم السلام جميعا–
    ويجعل الفرعون الطاغوت الحاكم المستبد هنا تلك الاحكام مجرد عبادات وشعائر ومهاترات فقهيه تافهه ينشغل بها الناس من ادعياء الدين وخطباء الفتن فالطاغوت هنا يرى انه الفرعون المنتصر بنسف حكم واحكام رب الارباب جل وعلا فلا يوجد دوله عربيه ولااسلاميه اليوم تقيم كافة حدود الله بما فى ذلك ارض الحرمين الشريفين لذلك من هنا اتى وصف الوهابيه فلا الدين والاحكام والحدود امر قائم على الاطلاق ولا ايضا القانون وهو جهد بشرى غير مقدس له وجود او اعتبار —
    وهل يكون الامر هنا لاى بلد الا اعتراف بوجود فرعون يعلن انه يملك السلطه المطلقه وبكل وقاحه وخداع ومكر ويستغل الفرعون هنا الشعب المسلم فيعلن نفسه انه رئيس او ملك بلد اسلامى –
    ماجعل ادعياء الدين يلعبو هنا بعد ان داسهم الطاغيه المستبد حكوميا وقطع السنتهم بالمال والاغراء لينتقلو الى ساحة اللعب بالاسلام وبالمسيحيه واليهوديه لعبة الاحزاب فقامو بتسييس الدين حسب برامج احزابهم والتى انتقلت الان من احزاب دينيه مذهبيه طائفيه الى مليشيات ارهابيه وهذا امر طبيعى–

    فالخطاء الاستراتيجى لاى دعوه واى داعيه هو الاعتماد على الحكومات والحاكم الطاغيه بالدعوه –
    وهاهى مشكلة الوهابيه والتى لم تختلف عما فعله الرئيس السودانى المخلوع البشير فقد كان معه حسن الترابى الذى اجاز زواج المسلمه بغير المسلم فقط لارضاء الخصوم بالغرب وافتى بذلك والامر لعب فتاوى بدول عربيه واسلاميه بالاسم اذ ان جميع تلك الدول لاتحكم بما انزل الله على الاطلاق وان زعمو انهم يطبقون الاسلام بالمحاكم والقضاء فليس الاسلام كله مطبق ولاالاحكام والحدود الالهيه قائمه فهاهى تونس وقد اتى طاغيه يحكمها وهو الباجى السبسى فاعلن ان للذكر مثل حظ الانثى وانه الامر مدنى وقانونى بينما الامر تحدى للرب صارخ وصريح ولايتجاهله الا الشعب المنحطه فقط وهاهى مصر تحكم بالقانون الفرنسى ودول المغرب العربى وافريقيا بل واسيا وغيرها لامرجعيه موحده اسلاميه تجمعهم لابالقضاء ولابالاحكام لابل وصل الامر للعبث بالمواريث كما تقدم وبالارث-
    انه اذن ترك الطاغيه الحاكم المستبد ليقوم بتسييس الدين وضرب الاسلام فى مقتل وضرب القانون كما ترون ان هناك مهزله طاغوتيه اسمها برلمان عربى وضعه الطغاة والذين لادساتير ولاقوانين اساسا فى بلدانهم بل انهم يصرحون بان سلطاتهم مطلقه ويضيفون عليها نكهه وبروبغندا اسلاميه تقول السمع والطاعه للفرعون بالمنشط والمكره—
    وان عنوان الحكم كما يروج الفرعون وازلامه واعلامه السقيم المضلل واعلامييه المخلصين الصعاليك انما هو الاسلام والدوله اسلاميه —-
    وهذا غير صحيح البته–

    وهلم جرا اذن من تلك المهاترات التى دمرت وتدمر الدين بل والاديان السماويه خاصه بالطبع وتدمر كذلك الشعوب و اى امه كانت بالعالم وخاصه اتباع الاديان السماويه الثلاث كما سبق التنويه–

    وعليه
    فان الكارثه اذن تتمثل هنا بالحاكم الفرعون الطاغيه المستبد الماكر والعميل المنحط وبمن جعلو الدين مجرد لعبة فتاوى له ولنظامه وفساده واجرامه وعمالته و يروجون بخطبهم وعلى المنابر الولاء للفرعون الذى الغى حكم وحاكمية وحدود الله وكذلك القانون لتبقى السلطه كله لطاغيه فرد هو فى الحقيقه لايساوى القديمه ونظامه معه -من هنا اصبح مصطلح الوهابيه امر واقع اليوم للتناغم المرفوض بين حملة الين والامانه السماويه وبين الطاغيه الفرعون ايا كان –
    فالمسلمين لديهم كما هو مطلوب اليوم مايشغلهم عن تمجيد الطاغيه المجرم الفرعون ونظامه الاسن والمافون المدمر والذى يريد احتكار السياسه والعمل السياسى له ولنظامه ويقوم بالوقت نفسه بضرب الادعياء صعاليك الدين ليخضعو بقبول لعبة الفقهيات والمليشيات ومهزلة اصدار الفتاوى الدينيه والمذهبيه والصراخ حول تلك الفهيات عن الموالد والقبور والاضرحه بينما احكام وحدود وحاكمية رب الارباب التى انزلها بالكتاب لاوجود لها على الارض البته لابدستور ولابقضاء بل هنا كهنه وكهنوت يتلاعبو بتلك الفقهيات او تجدهم العن من الحكام فى الصراعات الحزبيه والارهابيه التى يغذيها ويمولها الطغاة الحكام واسيادهم من الاستعماريين–

    حيث انهى المصدر ماصدر من تصريحات تم نشرها فى صراع وحوار الحضارات والاديان والثقافات وحقوق الاممى العالمى وقائد النظام العالمى الجديد المحاصر بالرياض من قبل نظام ال سعود ومن خلفه من الصهاينه ومن تم هزيمتهم الساحقه بالعراق ومعهم بقية الاذناب من البقر الحلوب للغرب ولغيرهم–

    انتهى

    مع التحيه

    حرر بتاريخه

    صراع وحوار الحضارات والاديان والثقافات وحقوق الانسان الاممى العالمى -استقلاليه مؤسسيه امميه دوليه-
    مفوضيةحقوق الانسان الساميه العليا المستقله بالامم المتحده-مفوضيه امميه ساميه عليا-دوليه مستقله لاتعترف لابميشيل باشيليت رئيسة حكومة تشيلى ولا باى حكومى تضعه اميركا كمستقل ولابمجلس حقوق الانسان الحكومى بجنيف الملغاه شرعيته والصراع كان وسيبقى مستمر قائم مع الرمز المؤسس وهو محاصر بالرياض—

    مكتب سيادة المراقب الاعلى الدائم لكافة الامناء العامين بالامم المتحده المفوض العام والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان المؤسس التاريخى الاول للمفوضيه الامميه الساميه العليا المستقله لحقوق الانسان بالامم المتحده رئيس مكتب مكافحة الارهاب الدولى الاعلى بالامم المتحده مؤسس اللجنه الامميه الدوليه العليا المستقله لمكافحة التمييزالعنصرى ومناهضة التعذيب ولعدم الافلات من العقاب سيادة -قائد النظام العالمى الجديد الحقوقى المناضل والثائر الاممى المستقل الكبير الايديولوجى والمقرر الاممى التشريعى السامى المرجعى البارز و الارفع بالامم المتحده مسؤول ومؤسس مركز مراقبة الانتخابات والاستفتاءات والاحصاء الاممى بالامم المتحده سيادة المايسترو الثائر المناضل الاممى و امين السر السيد-

    وليد الطلاسى–

    امانة السر —2221 برقم 743م66

    الرياض—

    مسؤولة مكتب ارتباط دولى 65659ل 88—-تم سيدى منشور دولى–
    مسؤولة مكتب حرك للبت الاعلامى 766ق تم سيدى منشور دولى–

    879ط9
    ———————————

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55789669
تصميم وتطوير