الإثنين الموافق 15 - أغسطس - 2022م

إنطلاق أولي فعاليات مشاركة أطفال مصر في دعم قمة المناخ cop27

إنطلاق أولي فعاليات مشاركة أطفال مصر في دعم قمة المناخ cop27

إنطلقت اليوم بالشبكة المصرية للبيئة والمناخ أولي فعاليات مشاركة أطفال مصر في دعم قمة الأمم المتحدة للمناخ cop27 حيث عقدت لجنة الطفل بالشبكة اجتماعها الأول لبحث الترتيبات الرئيسية تمهيدا لإطلاق مبادرتها الشاملة “أطفال من أجل المناخ”، إضافة لوضع الاستراتيجيات و التصور للمشاريع الإعلامية والفعاليات التي يمكن أن يقوم بها الأطفال للترويج وتغطية قمة الأمم المتحدة للمناخ بمدينة شرم الشيخ cop27 والتي ستعقد في مصر خلال نوفمبر 2022 .

 

تضم اللجنه عددا من الأسماء البارزة من الكوادر العلميه والعاملين بمجال الطفولة و المرأة والبيئة، من بينهم المهندس أحمد المنياوي خبير الطاقات المتجددة ، د.سلمي الغيطاني المساعد التنفيذي لمدير مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية ، دولت أحمد مدير الموارد البشريه بالمجلس القومي للمرأة ، د.هبة الشاهد أستاذ مساعد الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكيه ، ريهام حلمي المدير التنفيذي لشركة انفيرو ، د. لبني خيري رئيس مجلس دارة شركة ال كيه هب، د.إنجي أبوالعز مدرس الإعلام بجامعة بني سويف والمدرب الدولي، د. عادل كريم أحد رواد العمل الاهلي و الرياضي في مصر، فاطمة عادل الاستشاري البيئي ومي عباس مدير آرت آند تالنت زون للفنون، وتترأس اللجنة د. عندليب فهمي .

 

جدير بالذكر أن الشبكة المصرية للبيئة والمناخ التي أسسها الكاتب الصحفي عبدالجواد أبوكب تعمل علي نشر الثقافة البيئية، وإعطاء فرصة للمبادرات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني لعرض أنشطتها وأخبارها إلى جانب جهود الدولة في هذا المجال، والعمل علي خلق جيل جديد من الإعلاميين والصحفيين مؤهل للتعاطي مع الإعلام البيئي وثورة التطورات المتلاحقة في مجال البيئة والمناخ والتنمية المستدامة .

 

إضافة إلى التصدي لحملات الدعاية السلبية الموجهة أو غير العالمة بحجم الجهد المبذول والتطور الحادث علي أرض الواقع، وكذلك تغيير الصورة النمطية لدي النخبة والجمهور عن مفهوم البيئة وإظهار دورها الحقيقي المتقاطع مع كل نواحي الحياة

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63683958
تصميم وتطوير