الإثنين الموافق 21 - أكتوبر - 2019م

إنتشار الكلاب الضالة بشوارع أسيوط .. والأهالي تطالب بـ “إخصائها”

إنتشار الكلاب الضالة بشوارع أسيوط .. والأهالي تطالب بـ “إخصائها”

كتبت: ريهام حسان

نباحها لا يتوقف طوال الليل , منظرها مخيف للكبار قبل الأطفال , إنها الكلاب الضالة، التى ملأت شوارع مدينة أسيوط بشكل يثير الغرابة والدهشة , وهو ما يؤكد عدم وجود رقابة من قبل الأجهزة المعنية بهذا الشأن , وعلى رأسها مديرية الطب البيطرى بأسيوط .

إنتشار الكلاب الضالة بهذا الشكل ,جعل سكان مدينة أسيوط, يشتكون وهم مستاءون من هذه الأعداد الكبيرة لهذه الكلاب , ولم يقتصر إنتشارها فى منطقة بعينها , حتى إن شارع مثل “النميس ” وهو من أرقى شوارع المحافظة ,لا يخلو من وجود الكلاب الضالة , بكافة أنواعها وأحجامها , وكذلك فى غرب البلد , ومنطقى الزهراء، وتقسيم الحقوقين , وحى السادات , والوليدية, وهى مناطق تكتظ بالسكان وهو ما يؤرق سكان هذه المناطق خوفاً على أنفسسهم وعلى اولادهم من العقر من هذه الكلاب التى باتت متوحشة ومسعورة .

وأنتشرت الكلاب الضالة فى شوارع المناطق المتنامية الأطراف بالقرى والنجوع وترتب عليها حالات عقر لعدد من المواطنين , وما يزيد الأمر سوءاً هو وجود تجعمات للقمامة، فى الطرق، التي تؤدى إلى تجمع الكلاب الضالة بالعشرات وتكون مأوى لهم وهو ما يؤدى إلى حدوث حالات عقر متعددة.

وكانت «مريم. ص ل» 26 عاما من مركز أبنوب بأسيوط قد دخلت في غيبوبة كاملة نتيجة إصابتها بالسعار عقب عقر كلب وأتهم اهلها فى محضر رسمى بالنيابة العامة ,الفريق الطبي بمستشفى أبنوب المركزي بالإهمال الطبي واعطاء المريضة لقاح عقر كلب منتهي الصلاحية مما ادى إلى اصابتها بالسعار ودخولها في غيبوبة كاملة عقب إصابتها بعقر كلب ضال من الشارع بإصبعها الإبهام.

الأمر دفع عدد من متابعى مواقع التواصل الإجتماعى , ان يكتبوا على صفحاتهم، مناشدين المسؤلين , سرعة التدخل للحد من تواجد هذه الأعداد بهذه الأعداد المخيفة، وطالبوا بإجراء عمليات إخصاء للكلاب وتطعيمها ضد السعار, وكتب احمد همام أحد مواطنى مدينة اسيوط على صفحة المتابعة الفنية لمحافظة أسيوط انتشار الكلاب الضالة في منطقة كدواني والهلالي ومهاجمة الأطفال الصغار والنساء نرجو العمل على إيجاد حل دائم , وكتب محمود عبد الله , نشكو نحن أهالى غرب البلد , من انتشار أعداد كبيرة من الكلاب الضالة الأمر الذى يبعث الخوف والفزع للأهالى خاصة للأطفال منهم والنساء .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35064106
تصميم وتطوير