السبت الموافق 17 - أبريل - 2021م

إنتخاب أحمد الخطيب نائبا لرئيس الاتحاد الأفريقي للكرات الحديدية

إنتخاب أحمد الخطيب نائبا لرئيس الاتحاد الأفريقي للكرات الحديدية

صفاء عويضة 

 

 

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للكرات الحديدية «UASB» المصري، أحمد الخطيب، لمنصب نائب رئيس الاتحاد المكلف بالإعلام والاتصال. 

كانت الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد، انعقدت أمس الثلاثاء عبر تقنية زوم، بحضور ممثلي 14 دولة أفريقية هم: مصر، وغانا، وجيبوتي والجزائر والمغرب وليبيا والسودان والكاميرون ونيجيريا ومالي والنيجر وبوكينافاسو والكوتديفور وموريتانيا. 

وأسفرت نتائج الاجتماع عن انتخاب محمد ياسين كافي من الجزائر لمنصب رئيس الاتحاد، إذ وقع الاختيار وبالإجماع عليه كرئيس للاتحاد للدورة الأولمبية التي تبدأ من 2021 وحتى 2024. 

كما أسفرت نتائج الاجتماع عن انتخاب، المصري، أحمد الخطيب، لمنصب نائب رئيس الاتحاد المكلف بالإعلام والاتصال، وعبداللطيف أبو طاهر، من المغرب، لمنصب نائب رئيس مكلف بالعلاقات مع الاتحادات الوطنية، وأدويج نقاسام من الكاميرون، نائبة الرئيس مكلفة بالتطوير النسوي، وياسر أبا بكر من السودان، نائب رئيس مكلف بلجنة التأديب والانضباط.

كما تم انتخاب، كل من: علي علمي مقيل من جيبوتي، رئيسا للجنة التنسيق بين التخصصات، والبير فريمبونج من غانا، رئيسا للجنة العلاقات مع الأوكسا والأنوكا، ويوزن اتنيانق من نيجيريا، عضو رئيس لجنة المواهب الشابة.

إلى جانب هذا تقرر تعيين مايدي محمد الأمين من الجزائر، أمينا عامًا للاتحاد، وبربار فاتح من الجزائر أمينا للمال، وخلفات عبد القادر من الجزائر كناطق رسمي للاتحاد. 

أّما اللجنة الفنية فضمت كل من: فؤاد كوار، من المغرب، وياسين عونيّ، من تونس، ولمين بن سعو من الجزائر، وفتحي شوشان من ليبيا، وبشرى لفحل، من المغرب، وسيد علي أيسري من الجزائر، كما طلب من ممثلي الاتحادات إرسال السيرة الذاتية لممثليها في مختلف اللجان.

وتطرق رئيس الاتحاد الافريقي للكرات الحديدية، ومحمد ياسين كافي إلى نقاط أخرى، أهمها إنشاء خلية إعلام متكونة من مجلة دورية، وموقع إلكتروني إلى جانب قناة على اليوتيوب تعنى بكل ما يخص هذه الرياضة ونشاطاتهاّ وتكون برئاسة الصحفية سماتي امينة من الجزائر واشراف فني من التقني خالد قدير.

أما عن البطولة الأفريقية العربية المشتركة والمؤهلة لبطولات العالم واللتان من المقرر إقامتهما في شهر يوليو المقبل فقد أبدى رئيس الاتحاد استعداد الجزائر لاستضافتهما.

كما سيتم إرسال السيرات الذاتية لرؤساء اللجان لتكوين اللجان وتقديم خارطة الطريق لكل لجنة.

 

وفي الختام نوه رئيس الاتحاد إلى فقدان الساحة الرياضية لرئيس الاتحاد السينيغالي غسان عز الدين، متمنيا لأهله و ذويه ورفاقه جميل الصبر وله واسع الرحمة والمغفرة.

سجل فى قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49523506
تصميم وتطوير