الإثنين الموافق 16 - ديسمبر - 2019م

إنبى .. ودع الكونفدرالية بشرف قدم عرضا قوياً ..أحرز هدفين فى مرمى “مونانا”..وخرج بضربات الترجيح  

إنبى .. ودع الكونفدرالية بشرف قدم عرضا قوياً ..أحرز هدفين فى مرمى “مونانا”..وخرج بضربات الترجيح  

تحليل-كمال سعد:
ودع فريق إنبى لكرة القدم بطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد خسارته 4-5
بضربات الترجيح من فريق مونانا الجابونى فى اللقاء الذى شهده ستاد بتروسبوت فى إياب دور ال16.. وإنه وقته الأصلى بتفوق إنبى بهدفين
عن طريق وائل فراج وماريو فى الدقيقتين 32 من الشوط الأول و41 من الشوط الثانى..ليتساوى الفريقين فى نتيجة لقاء الذهاب الذى إنتهى بنفس النتيجة لمونانا.
رغم خروج إنبى إلا أنه لتعبيه كانوا على قدر المسئولية بعدما قدموا واحدة من أفضل مبارياتهم هذا الموسم ونفذوا تعليمات مديرهم الفنى خالد متولى بإتقان وسيطروا على المباراة من بدايتها حتى النهاية..لكن أتت الرياح بما لاتشتهى السفن.وخرج صاحب الأرض ..لكن بشرف.
بدأ إنبى الشوط الأول بهجوم مكثف عن طريق ظهيرى محمد ناصف بالجهة اليسرى أسامة إبراهيم الناحية اليمنى ..فى محاولة لضرب دفاع مونانا المتكتل والمنظم بشكل جيد..فى الوقت الذى إعتمد الفريق الضيف على المرتدات أملا فى خطف هدف يربك حسابات خالد متولى.
هجوم مكثف
تميز أداء مونانا بالإرتداد السريع..وهو ماصعب من مهمة وسط إنبى للسيطرة على الموقف..ورغم ذلك كاد لاماكولين أن يحرز هدف السبق ﻹنبى من تسديدة صاروخية خرجت بجوار القائم الأيمن للحارس موتو الذى لم يختبر بشكل جاد حتى الدقيقة العاشرة .
مرت ربع الساعة الأولى دون أى جديد
بإستثناء الأداء “الخشن” من لاعبى مونانا لإيقاف الهجوم المكثف والمتواصل من إنبى..وتتوالى الفرص الضائعة وأحمد رفعت ولاما كولين.
يمر الوقت بسرعة الصاروخ على لاعبى إنبى وتظهر علامات التوتر والتسرع فى إنهاء الهجمات..والدقيقة 26 أخطر الفرص الضائعة لإنبى هن طريق أسامة إبراهيم المتفرد تماما بالمرمى ويحول الكرة بغرابة شديدة جدا فوق العارضة وسط ذهول كل من فى الملعب..وبعدها بدقيقتين فقط يهدر لاما كولين هدفا آخر بشكل مستفز رغم إنفراده بالمرمى.
هدف فراج
فى الدقيقة 32 بالتمام والكمال يظهر وائل فراج على “الشاشة” ويعلن عن نفسه بإحرازه هدف السبق لإنبى من تسديدة رائعة من خارج المنطقة سكنت على يمين الحارس..وتلتهب أرض الملعب بعد ظنور خالد متولى على الخط يطالب لاعبيه بالتقدم للأمام والتحرك السريع.
تشهد العشر دقائق الأخيرة محاولات مستميتة من إنبى لتسجيل الهدف الثانى لإراحة الأعصاب..ويشن هجمات متتالية من على الأجناب مع سيطرة نور السيد على وسط الملعب..ويضيع هدفاً مؤكداً من محمود توبه بعد إنفراده بالمرمى وينتهى الشوط بتقدم إنبى بهدف نظيف.
الشوط الثانى
مع بداية الشوط الثانى يضغط إنبى بكل خطوطه للوصول إلى حارس مونانا..وتتوالى الضربات الركنية لإنبى وينفرد لاما كولين بالمرمى ويسدد فى يد الحارس وتصطدم الكرة بالقائم وترتد داخل الملعب.
يشعر خالد متولى بضرورة الدفع بأحد أوراقه..ويشير لكل لاعبيه البدلاء لإجراء عملية الإحماء لضرب عصفورين بحجر ..”إشعال حماس اللاعبين داخل الملعب لبذل أقصى جهد ولتجديد دماء الفريق لتكثيف الشق الهجومى”..وتمر 15 دقيقة سريعاً شهدت صحوة وسيطرة كاملة من إنبى ولم تفلح كل المحاولات لإحراز هدف ثان.
ينزل أحمد عبد الظاهر بديلا لصلاح سليمان للعب بأربعة مهاجمين صراح عبد الظاهر وسليمان ويكمل معهما للأمام صلاح عاشور وأحمد رفعت لزيادة الجانب الهجومى..وتتواصل الهجمات الفرص السهلة المهدرة من إنبى بشكل غريب.
بعد مرور نصف ساعة..يتبادل الفريقان الهجمات فى صحوة من مونانا لم تستمر كثيراً..وينزل محمود قاعود بدلاً من صلاح عاشور لزيادة الضغط والهجوم وإهدار الفرص بعدما تراجع مونانا أمام مرماه وتكتل بصورة ملفتة للنظر..وينزل ماريو بدلاً من نور السيد.
تتدخل المباراة فى الأجواء الساخنة مع إقتراب الوقت الأصلى من الإنتهاء..وبدأت حرب الأعصاب من لاعبى مونانا لإهدار الوقت وسط تحركات ومن لاعبى إنبى بطول الملعب وعرضه لإحراز هدف آخر للجوء إلى ضربات الترجيح على الأقل..ولم يكدب البرازيلى ماريو خبر وفى الدقيقة 41 يقول كلمته بتسجيل هدف الإنقاذ لإنبى وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجهاز الفنى.
يتخلى مونانا عن الدفاع خلال الدقائق الأخيرة ويهاجم ويلعب على المرتدات لخطف هدف دون جدوى..ويحتسب مصطفى غربال الحكم الجزائرى خمس دقائق وقتا بدلاً من ضائع بعد إنتهاء الوقت الأصلى بتقدم إنبى بهدفين..ولم يكن هناك أى جديد بإستثناء خروج الحارس موتو ونزول ساندا بعدما إقتربت المباراة من نهايتها..وبالفعل بعد نزول الحارس ننتهى المباراة ويلجأ الحكم لضربات الترجيح.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36452015
تصميم وتطوير