السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

إفتتاح معرض رمضانيات لعرض منتجات مشروعات المرأة المعيلة

إفتتاح معرض رمضانيات لعرض منتجات مشروعات المرأة المعيلة

كتبأحمد الشرقاوي

افتتح منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب، اليوم الأربعاء، معرض “رمضانيات”، الذي ينظمه مجلس التدريب الصناعي، ضمن فاعليات البرنامج المصري الإماراتي للتدريب من أجل التشغيل.

وقال محمود الشريبني، رئيس مجلس التدريب الصناعي، أن هذا مخصص لعرض منتجات مشروعات المرأة المعيلة، اللواتي يتم تدريبهن من خلال المجلس، ويتضمن منتجات مشروعين، أولهم: البرنامج القومي للتمكين الإقتصادي والإجتماعي للمرأة بمجلس التدريب الأول لإحياء الحرف التراثية، وثانيهم: مشروع قرية واحدة منتج واحد-صنع في مصر.

وأوضح الشريبني، أن مشروع الحرف التراثية، يهدف إلى تدريب السيدات والفتيات على المهن التراثية التي قاربت على الإندثار؛ لقلة الأيدي العاملة، أما مشروع “قرية واحدة-منتج واحد-صنع في مصر”، يستهدف إلى تأهيل السيدات في القرى المصرية المتميزة بصناعات أو حرف معينة.

وأضاف أن هذين المشروعين ضمن البرنامج القومى للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة بمجلس التدريب الصناعي، الذي اطلق فى ديسمبر 2014، وتم تدريب 16 ألف متدربة منذ البداية حتى الآن، ويهدف البرنامج إلى ايجاد آفاق جديدة للمرأة المصرية تساعدها على ايجاد فرص للتمكين الاجتماعي والاقتصادي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35015450
تصميم وتطوير