الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

إفتتاح مركز لتجميع المخلفات الإلكترونية بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا

إفتتاح مركز لتجميع المخلفات الإلكترونية بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا

 

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم

 

 

 

 

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اليوم، عن افتتاح مركز تجميع للمخلفات الإلكترونية بكلية التربية الرياضية، وذلك فى إطار دور الجامعة الرائد فى خدمة المجتمع ودعم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح رئيس الجامعة، أن النفايات الالكترونية هى نتاج استهلاك المعدات والأجهزة الالكترونية التي أصبحت اليوم تشكل قضية تهدد البيئة وتمثل خطر كبير على صحة الإنسان، وتسعى الجامعة من خلال المركز الجديد للتخلص الآمن من تلك المخلفات.

جاء ذلك على هامش الندوة التثقيفية التى نظمتها كلية التربية الرياضية اليوم تحت عنوان “إدارة المخلفات الإلكترونية الخطرة” تحت رعاية الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة، والدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية، والدكتوره هالة الصبى وكيل كلية التربية الرياضية لشؤون خدمة المجتمع، بحضور الدكتور ممدوح رشوان، رئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة والأمين العام للاتحاد العربى، والمهندس عادل الشافعي خبير المخلفات والكيماويات بوزارة البيئة.

وخلال الندوة أكد الدكتور حمدى شعبان، أن فكرة التخلص من المخلفات الإلكترونية تعتبر فكرة مبتكرة وحديثة، تساهم فى الحفاظ على البئية، مضيفا أنه من الضرورى توعية شباب الجامعة بطرق التخلص من المخلفات الإلكترونية وزيادة المعرفة بها للحد من الآثار الخطرة لتلك المخلفات.

وخلال كلمته، أكد الدكتور علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية، أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الجهود للتخلص من المخلفات الالكترونية بطريقة سليمة وامنه، سعياً إلى ان تكون كلية التربية الرياضية مركز معتمد لتلقى والتخلص من المخلفات الالكترونية والتخلص منها بشكل آمن وصحيح.

وناشد عميد كلية التربية الرياضية بطنطا بضرورة تحديث الثقافة البيئة لدى الكوادر التى تعمل مع الشباب لتشمل قضايا البيئة المستحدثة، بالإضافة إلى توسيع آفاق الشباب حول كيفية تحويل المخلفات الإلكترونية إلى أحد المشروعات الصغيرة التى يمكن تحويلها إلى مصدر لدخل الشباب للحد من البطالة.

وأشار الدكتور ممدوح رشوان رئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة والامين العام للاتحاد العربى، أن الاتحاد قام برصد ما يقرب من 88 الف طن من المخلفات الالكترونية على مستوى جمهورية مصر العربية تحتاج إلى التخلص منها بشكل أمن.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55691099
تصميم وتطوير