الثلاثاء الموافق 09 - مارس - 2021م

إعلام طنطا ينظم ندوة حول الموروثات المجتمعية وأثرها على الزيادة السكانية

إعلام طنطا ينظم ندوة حول الموروثات المجتمعية وأثرها على الزيادة السكانية

 ✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم 

 

 

 

نظمت وحدة الإعلام السكانى بمركز إعلام طنطا فى إطار حملة الإعلام السكانى للهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلى بإدارة إعلام وسط الدلتا  اليوم الاثنين   ندوة إعلامية بعنوان ” الموروثات المجتمعية وأثرها على الزيادة السكانية ” تحت شعار( فكر واختار تنظيم الأسرة احسن قرار ) وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغربية وذلك بمقر مدرسة ناصر الثانوية الزراعية بطنطا .
حاضر فيها الدكتور ياسر عبد الحميد الغياتى المذيع بإذاعة صوت العرب .
وقد أكد الغياتى على خطورة الزيادة السكانية وتداعياتها على الأمن القومى المصرى وتأثيرها على النواحى الاجتماعية والاقتصادية والسلوكية والفكرية وأشار إلى أن من مظاهر الزيادة السكانية انتشار العنف المجتمعى والفكرى والسلوكيات المجتمعية الخاطئة مما أصبح خطرا على تماسك المجتمع المصرى .
كما أوصى بضرورة القضاء على عقدة تفضيل الذكور على الإناث والمغادرة فى متطلبات الزواج والهجرة غير الشرعية لانها أصبحت من الموروثات القديمة التى لا تصلح للمجتمع فى الوقت الحالى .
كما أوضح خطورة الزواج المبكر الذى أصبح كارثة مجتمعية لابد من مواجهتها بإصدار قوانين للحد منها، وأضاف أن العزوة والسند ليست بكثرة العدد ولكن بالتعليم الجيد والتربية والرعاية الصحية والبدنية .
وفى الختام أكد الغياتى اننا جميعا مسئولون لمواجهة الزيادة السكانية والموروثات المجتمعية والفكرية الخاطئة كالعنف ضد المرأة وعمال الاطفال والتسرب من التعليم .
ادار اللقاء ونفذه من وحدة الإعلام السكانى سيد سنيد – امانى حنين تحت اشرف  ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48549032
تصميم وتطوير