الجمعة الموافق 16 - أبريل - 2021م

إعلام طنطا ينظم ندوة حول المنظومة الصحية ورؤية مصر2030 

إعلام طنطا ينظم ندوة حول المنظومة الصحية ورؤية مصر2030 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

نظم مركز إعلام طنطا بمحافظة الغربية فى إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات بالتوعية المجتمعية لكافة طوائف المجتمع وإيمانا بدور النقابات الايجابى  وبالتعاون مع نقابة الصيادلة ونقابة أطباء الأسنان ندوة إعلامية حول المنظومة الصحية ورؤية مصر2030 بقاعة الأسنان بمبنى اتحاد المهن الطبية بطنطا  .
حاضر خلالها الدكتور  هانى فوزى دنيا   نقيب الصيادلة بالغربية والدكتور فتحى محمد فايد  نقيب أطباء أسنان الغربية وبحضور  الدكتور مصطفى صادق وكيل كلية التربية جامعة طنطا.
بدأ اللقاء بكلمة الدكتور هانى فوزى دنيا نقيب الصيادلة التى بدأها بسؤال ماذا تعنى لنا رؤية ٢٠٣٠ وماذا نريد منها ؟ موضحاً أنها حلم نعمل من اجل تحقيقه وبارقة امل نسير على ضوئها لذا نحتاج لتحقيقها تخطيط مبنى على العلم ومراقبة ومتابعة وتصحيح المسار فى كل مرحلة .
وأشار إلى أن أى استراتيجية تحتاج إلى محاور وهى:
– محور اجتماعى  –  محور اقتصادى – محور بيئى  – محور سياسة خارجية – محور سياسة داخليه ومصر الان تسير فى جميع المحاور .
كما أوضح دنيا إلى أن ما نريد أن نصل إليه هو تحقيق نظام صحى شامل ذو جودة عالية لا يفرق بين أفراد المجتمع وأن تكون مصر متميزة عربيا وافريقيا فى مجال الصحة بحلول ٢٠٣٠.
وأكد أنه لابد أن يكون قطاع الصحة داعم للاقتصاد واعطى مثال مدينة الدواء التى تعد من المدن الإنتاجية التى دشنتها مصر للحصول على دواء صحى فعال وامن وتوطين صناعة الدواء بمصر .
كما تحدث الدكتور فتحى محمد فايد نقيب أطباء الأسنان فقد تحدث عن المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة التى أطلقت فى السنوات الأخيرة وكان لها الأثر الكبير فى الكشف عن الامراض وعلاجها .
كما شدد على اهمية إعداد الكوادر الطبية لمواجهة العجز الموجود فى المستشفيات والوحدات الطبية فى الريف .
وأشار إلى أن جائحة كورونا قد كان لها وجهين أحدهما سلبى والآخر ايجابى فقد  كشفت عن العجز الموجود فى القطاع الطبى كما لفتت إلى أهمية الكوادر الطبية وضرورة زيادة الاهتمام بهم وبكل ما يخص القطاع الصحى وهو ما نحاول تحقيقه الان.
وفى ذات السياق تحدث الدكتور مصطفى صادق عن أهمية رفع الوعى المجتمعى و الدور الكبير الذى يقوم به الإعلام فى توثيق الحقائق ورفع الوعى .
كما أكد على أن المنظومة الصحية والتعليمية هما قضبان مهمان تسير عليهم الدولة والاهتمام بهم هو السبيل الاكيد لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ وما بعدها حتى تستطيع أن ترفع مكانة مصر عالميا .
شارك فى اللقاء عدد من قيادات المجتمع المدنى والعاملين فى المجال الصحى .
أدار اللقاء  دينا محمد، همت انور  تحت اشراف  ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا وسمير مهنا وكيل وزارة إعلام شرق ووسط الدلتا.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49501149
تصميم وتطوير