السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

 إعلام طنطا ينظم ندوة حول ” الرضاعة الطبيعية وأهميتها للام والطفل “

 إعلام طنطا ينظم ندوة حول ” الرضاعة الطبيعية وأهميتها للام والطفل “

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

نظمت وحدة الإعلام السكانى بمركز إعلام طنطا فى إطار التعاون بين إدارة أعلام وسط الدلتا ومديرية الصحة بالغربية ندوة اليوم الأربعاء الموافق 17/7/2019 بالمركز الطبى بسيجر تحت عنوان ” الرضاعة الطبيعية وأهميتها للام والطفل ”
حاضر فيها د سومية الهنداوى طبيبة تنظيم الأسرة بالمركز .
– وقد استهدف اللقاء توعية المترددات على المركز الطبى بأهمية الرضاعة الطبيعية و أثرها على صحة الأم والطفل .
فى البداية أوضحت د  سومية أن عملية الرضاعة الطبيعية نعمة كبيرة من الله للأم والرضيع فالام فى حالة الرضاعة الطبيعية تفرز هرمون الاوكسيتوسين الذى يساعد على تقلص حجم الرحم فيعود إلى حجم الطبيعى ويقلل النزيف الرحمى بعد الولادة كما أن الرضاعة تساعد فى حرق السعرات الحرارية الزائدة فتساعد الأم على فقدان الوزن المكتسب خلال الحمل وأيضا تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى والمبيض ومن الاصابة بهشاشة العظام ، ولها أيضا فائدة مادية حيث أنها توفر الوقت والمال كما تؤثر بشكل كبير فى نفسية الطفل وتحدث تقارب وارتباط كبير بين الأم وطفلها .
– أما عن أهميتها للطفل فقد أشارت أن لبن الام يحتوى على كمية كافية من السكر والبروتين تناسب الطفل تماما كما انة معقم فيمنع النزلات المعوية بشكل كبير و الطفل فى هذه الحالة ينمو بشكل أكمل وأسرع ويكون أشد ذكاء وإدراك للعالم المحيط بة .
وأوضحت أن الرضاعة الطبيعية المتواصلة تعتبر من الوسائل الطبيعية لمنع الحمل وتحدثت عن باقى الوسائل وكيفية استخدامها وتلقت العديد من الأسئلة حول الوسائل الآمنة لتنظيم الاسرة .
وفى النهاية أكد على أهمية التوعية والتثقيف فى هذا الموضوع وأخذ المشورة من الطبيب المختص حتى نستطيع تنشئة أجيال قوية تتمتع بالصحة والتوازن النفسى تنفع نفسها وأهلها ووطنها .
اللقاء من إعداد وتنفيذ : همت أنور – دينا محمد تحت إشراف  ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا و سمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33580358
تصميم وتطوير