الخميس الموافق 01 - أكتوبر - 2020م

إعلام طنطا ينظم ندوة بعنوان روح أكتوبر .. الإرادة والتحدى بالمعهد الفني الصحي

إعلام طنطا ينظم ندوة بعنوان روح أكتوبر .. الإرادة والتحدى بالمعهد الفني الصحي

 

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

 

 

نظم مركز إعلام طنطا اليوم الخميس ندوة إعلامية بعنوان ” روح أكتوبر .. الإرادة والتحدى ” بمقر المعهد الفنى الصحى بطنطا، وذلك انطلاقا من دور الهيئة العامة للاستعلامات فى توعية الشباب وتعريفهم بتاريخ بلادهم المشرف واستمرارا لاحتفالات نصر أكتوبر.
حاضر فيها  اللواء  محمد سلامه الجوهري . وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب .وبحضور الدكتور  إسلام الفقى عميد المعهد الفنى الصحى .
وقد بدأت فعاليات اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم إلقاء أبيات من الشعر حول حرب أكتوبر من الطلبه .
و فى مستهل حديثة أكد الجوهرى أننا نتحدث عن انتصارات أكتوبر حتى نستعيد هذه الروح ونعرف جيدا ان المصرى اذا اراد شيئا فعله مهما تصور انه من المستحيلات. ثم أشار إلى أن مصر مرت بفترة عصيبةو انكسار بعد 1967 بسبب سوء التنظيم والتخطيط وبعد أقل من عام بدأ العمل والاستعداد وتم ذلك على أربع محاور أولها : إعادة تنظيم الجيش والثانى التدريب الشاق والاستعداد لعبور قناة السويس والثالث شق داخلى حيث وجهت كل موارد الدوله للمجهود الحربى ورفع شعار (لا صوت يعلو فوق صوت المعركة) والرابع هو وضع دور للامه العربية فى الحرب التى سوف نخوضها .
وقد كان لهذا الاستعداد الأثر الأكبر فى الحرب .
وفى يوم 6 أكتوبر الساعة الثانية ظهرا قام الطيران المصرى بالضربة الجوية الأولى ثم تبعها عبور القناة وتحطيم خط بارليف بضخ المياة كما قامت الضفادع البشرية المصرية بسد مواسير النابالم فى قناة السويس وتم الاستيلاء على النقط الحصين لديهم.
وأضاف أن الجندى المصرى استطاع أن يهزم إسرائيل بكل اسلحتها وتقدمها واستطعنا أن نستعيد أرضنا كاملة وجلسنا على مائدة المفاوضات ونحن منتصرين والنصر هو ما أدى إلى السلام واسترداد كل شبر من سيناء .
كما أشار إلى أننا الآن نواجة حروب الجيل الرابع التى تعتمد على الإرهاب وبث الشائعات وان هناك دول ومنظمات تعمل على ذلك حتى تفقدنا الروح المعنوية وتقلل الثقة بين الشعب والقيادة والقوات المسلحة.
وأكد أن الأمن القومى للبلاد يعنى تأمين كيان الدولة من الأخطار التى تهدد داخليا وخارجيا وتهيئة الظروف لرفع المستوى الاقتصادى وتحقيق الأهداف المنشودة .
وفى النهاية اكد اننا لم ولن نفرط فى ذرة رمل واحدة من ارضنا وسنظل كذلك كما أشار إلى اننا بحاجة إلى تكاتف الشعب بالكامل وان يقوم كل منا بدورة فى مكانة حتى نستطيع أن نكمل المسيرة.

أعد اللقاء وأداره  همت انور – دينا محمد تحت إشراف ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا و سمير مهنا مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44283267
تصميم وتطوير