الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

إعلام المنيا ينظم ندوه بعنوان “المجتمع ومواجهة الشائعات”

إعلام المنيا ينظم ندوه بعنوان “المجتمع ومواجهة الشائعات”

إعلام المنيا ينظم ندوه بعنوان “المجتمع ومواجهة الشائعات”

 

 

المنيا_علاء المنياوي

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع قصر ثقافة المنيا ندوة إعلامية موسعة بعنوان “المجتمع ومواجهة الشائعات” حاضرت الدكتورة رحاب سراج – مدرس الإذاعة والتلفزيون بكلية الآذان جامعة المنيا والدكتور شعيب خلف – مدير عام مديرية الثقافة بالمنيا الذي أفتتح اللقاء والدكتورة رانيا عليوة – مديرة قصر ثقافة المنيا و حسناء حسن شحاتة – وكيل قصر ثقافة المنيا ومدير إعلام إقليم وسط الصعيد الثقافي.

دارت أحداث اللقاء حول الشائعات وما تسببه من بلبلة ومخاطر في المجتمعات ، حيث افاد الدكتور شعيب خلف مدير عام مديدية الثقافة عن إنّ الشائعة مرض ينخر في المجتمعات، وأحد مظاهر التخلف الفكري، وتتعرض أثناء تداولها إلى التحريف لتؤدي إلى البلبلة في مكان ترويجها.
في حين استعرضت دكتورة رحاب رحاب سراج تعريف الشائعات وأنواعها وأسبابها والنتائج المترتبة عليها ،وشرحت إلي أي مدي تمثل الشائعات تهديداً لأمن وإستقرار الأوطان وكيف تستخدمها القوي المعادية لإحداث قلاقل وخفض للروح المعنوية للشعوب وإثارة الفتن والتحريض علي العنف والإضرابات وهدم للقيم والأفكار البناءة، لاسيما وأن الشائعات تعد وسيلة من وسائل حروب الجيل الرابع.
– وأكدت “سراج” أن من أهم أسباب سرعة إنتشار أي شائعة هي سهولة تناقلها وتداولها في ظل وجود الإعلام البديل “السوشيال ميديا” بأشكالها المختلفة ما يسمح لأي شخص نشر أي شئ يريده.
– وشددت علي أن كلٌ منا لابد أن يتحلي بالإيمان والذكاء والقدرة علي التفحص والتحليل عند سماعه لأي شائعة وألا يساعد في نشرها حتي يتأكد من مصدرها .. وأضافت أن الإعلام الرسمي لابد أن يقف بالمرصاد لوأد كل ما يثار من شائعات من شأنها إثارة المخاوف والبلبلة بين جموع المواطنين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35050403
تصميم وتطوير