الجمعة الموافق 25 - سبتمبر - 2020م

إعلام المنيا ينظم حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدى بداية نوفمبر المقبل

إعلام المنيا ينظم حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدى بداية نوفمبر المقبل

محمود عشري

 

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع مجلس مدينة المنيا ندوة أعلامية موسعة جائت فى إطار الحملة القومية لتنظيم الأسرة حول ” الغذاء الصحى وأثره على الصحة الإنجابية” اليوم الأحد ٢٠١٩/١٠/٢٧ بقاعة الوحدة المحلية بقرية بنى محمد سلطان بمركز المنيا.

حاضر اللقاء د. ولاء رجائى المسئول بالإدارة العامة للثقافة الصحية بمديرية الصحة بالمنيا والذى بدأ حديثه عن مفهوم الصحة الإنجابية وكيف نصل إلى حالة اكتمال السلامة البدنية والنفسية فى الأمور المتعلقة بالجهاز التناسلى للمرأة والرجل فى سن الإنجاب.

وأشار “رجائى” إلى أثار وأنواع التغذية الصحية السليمة التى من شأنها الحفاظ على الصحة الإنجابية للزوجين.

كما تحدث عن وسائل تنظيم الأسرة وشدد على ضرورة الإلتزام بالمشورة الطبية والإلتزام بنصائح أطباء الوحدات الصحية فيما يتعلق بالوسائل المناسبة لكل إمراة.

ومن جانب آخر أعلن “مسئول الثقافة الصحية بمديرية الصحة بالمنيا” عن بداية حملة صحية للكشف المبكر عن سرطان الثدي أول نوفمبر القادم والتى من المقرر أن تستمر لنهاية ديسمبر.

وأكد أن الحملة سوف تستهدف الفتيات بداية من عمر ١٨ عام بالفحص الذاتى للكشف عن سرطان الثدي والبدء الفورى فى علاج من تثبت إصابتها وأضاف بأن الحملة سوف تكون بكل الوحدات الصحية.

ودعا الجمهور إلى ضرورة التوجه إلى الوحدات الصحية للإطمئنان على صحتهم ، ويأتى هذا إستمراراً لحملة ١٠٠مليون صحة التى أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال العام الجارى والتى حققت نتائج مبهرة استفاد منها الشعب المصرى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44126931
تصميم وتطوير