الأحد الموافق 17 - يناير - 2021م

إعلام المنيا يناقش ” المسئولية المجتمعية ومواجهة الشائعات “

إعلام المنيا يناقش ” المسئولية المجتمعية ومواجهة الشائعات “

محمود عشري

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع مديرية الثقافة بالمنيا ندوة إعلامية موسعة تناقش مسئولية المجتمع فى مواجهة ووأد الشائعات،حاضر فيها الدكتورة رحاب سراج ، الأستاذ المساعد بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا، والإعلامى ، وليد الحينى مدير مركز إعلام المنيا.

 

وفى مستهل حديثه أدان الحينى المروجون للشائعات وقال بأنها أداة من أدوات حروب الجيل الرابع التى تستهدف الشباب، وأكد على دورها فى تفتيت العديد من المجتمعات والدول المجاورة، مشيراً إلى استخدام العثمانيون لترويج الأكاذيب للسيطرة على المجتمع المصرى إبان هزيمة المماليك.

 

كما تحدثت الدكتورة رحاب مدرس الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا حول مفهوم الشائعات ومدى استخدامها لتنفيذ المؤمرات الخبيثة ضد مصر على مر العصور، إلا أن الرهان المستمر علي وعى الشعب المصري يكون كفيلاً دائماً بالعبور بالبلاد إلى بر الأمان وإفشال هذه المؤمرات.

 

واشارت إلى دور وسائل التواصل الاجتماعى فى الترويج للشائعات التى تستهدف ضرب القيادة السياسية وزعزعة الإستقرار وتعطيل عجلة التنمية وإثارة الفتن بين أطياف الشعب المصرى.

 

وأوصت “سراج” الحضور بضرورة الإعتماد على مصادر رسمية موثوقة فى تناول المعلومات والتبليغ عن الصفحات المشبوهه وعدم نشر المعلومات قبل التأكد من صحتها، كما دعت مؤسسات الدولة والمجتمع إلى التكاتف من أجل محاربة ووأد الشائعات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47306898
تصميم وتطوير