الأحد الموافق 09 - أغسطس - 2020م

إعلام المنيا يناقش “الزواج المبكر وأثره على التعليم “ومسعود : ٧٠ ألف حالة وفاة سنويا للأمهات

إعلام المنيا يناقش “الزواج المبكر وأثره على التعليم “ومسعود : ٧٠ ألف حالة وفاة سنويا للأمهات

محمود عشري

 

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا ندوة إعلامية موسعة بعنوان”الزواج المبكر وأثره على التعليم “حاضر فيها الدكتور أحمد مسعود ، مسئول الإعلام والعلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بالمنيا.

 

وقال مسعود : – إن ٧٠ الف حالة وفاة سنويا للأمهات المتزوجات من سن ١٥-١٨ سنة حسب إحصاء ٢٠٠٩، و٦٠٪نسبة وفيات الأطفال، ٧٨٪تعرض الفتاة للإيذاء البدني، و٩٠٪ منهن أقل سعادة من الزيجات الأخريات ولخطورة هذا الوضع وخاصة على تعليم الفتاة.

 

وأكد على وجوب مواجهة ظاهرة الزواج المبكر لأنها تؤثر سلبًا على الأولاد بحرمانهم من التعليم الجيد وتفشي الجهل والأمية بين أفراد المجتمع، ويترتب عليها زيادة سكانية غير فاعلة تؤثر على العمل والإنتاج ومصادر تقدم البلاد بالسلب.

 

وأوضح أنه يجب على الآباء عدم إرغام بناتهن على الهروب من التعليم بإقناعهم بالزواج المبكر نتيجة لمعتقدات خاطئة لديهم مثل العنوسة أو الهروب من تحمل أعبائهن فتأتي النتيجة عكسيًا، مشيرًا إلى أن الفتاة لا تتكيف مع ظروف الزواج في هذا السن المبكر وتظهر الكثير من المشاكل التي قد تصل في بعض الحالات إلى الطلاق وضياع حقوق البنت والأهل معا.

وأشار إلى أن خطورة الزواج المبكر على الفتاة تكمن في أنهاغير مؤهلة نفسيا وعقليا واجتماعيا للأمر مما يؤدي إلى كثير من المشاكل الصحية. ودعا إلى ضرورة اكتمال نمو الفتاة قبل الزواج حتى يجنبها هي ووليدها الكثير من الأمراض، وتمكنها من تربية أولادها تربية سليمة حيث تكون قادرة على تحمل المسئولية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42782016
تصميم وتطوير