الإثنين الموافق 25 - يناير - 2021م

إعلام المنيا ” الفحص والمشورة الطبية قبل الزواج ضرورة للوقاية من الأمراض الوراثية “

إعلام المنيا ” الفحص والمشورة الطبية قبل الزواج ضرورة للوقاية من الأمراض الوراثية “

محمود عشري

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع مجلس مدينة المنياندوة إعلامية موسعة بعنوان” أهمية الفحوص الطبية قبل الزواج “، حاضر فيها الدكتورة شيماء ممدوح ، مسئول الثقافة الصحية بالإدارة الصحية بالمنيا.

وقال مسئول بصحة بالمنيا ،ان الفحص والمشورة الطبية قبل الزواج ضرورة للوقاية من الأمراض الوراثية.

وتحدثت شيماء ممدوح، مسئول التثقيف الصحية بالإدارة الصحية بالمنيا التي أوضحت المقصود بالثقافة الصحية وأهمية توعية الشاب والفتاة بها قبل الزواج .

وتطرقت”ممدوح” الى أهمية الفحص الطبى قبل الزواج و فوائده في نشر الوعى الصحى و الثقافى والمعلومات اللازمة و الضرورية للمقبلين على الزواج و إكتشاف بعض الأمراض التى يجب علاجها قبل الزواج الى جانب إكتشاف بعض الأمراض الوراثية والمشكلات التى تؤثر على الحمل والإنجاب .

وأوضحت “ممدوح” التحاليل التى يتم إجراءها في فحوصات ما قبل الزواج والتي منها تحليل فصيلة دم ـ تحليل العامل الريزسى RH، وتحليل الهرمونات، والكشف عن الالتهاب الكبدى الوبائى، والايدز، وسكر ، وإجراء اشعة على الصدر الي جانب الكشف الطبى العام .

وأضافت أن المشورة الطبية قبل الزواج تسهم في تجنب الكثير من المشاكل الصحية والنفسية والإجتماعية للزوجين التي قد تظهر بعد الزواج، كما أوصت بالبعد عن ختان الإناث لمايسببه من أضرار كبيرة على الفتاة وقد يعقد الحياة الزوجية مطالبة بالبعد عن العادات والموروثات الخاطئة التي تؤدي أحيانا الي الإنفصال.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47518308
تصميم وتطوير