الثلاثاء الموافق 26 - يناير - 2021م

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “مرحلة المراهقة ومفهومها وكيفية التعامل معها”

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “مرحلة المراهقة ومفهومها وكيفية التعامل معها”

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى صباح اليوم الخميس ندوة إعلامية بمقر المدرسة الصناعية الثانوية بنات بسمنود تحت بعنوان ” مرحلة المراهقة ومفهومها وكيفية التعامل معها” حاضر بها الدكتوره تحية الإمام –مدير تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بسمنود و سعيد مصطفى المنسي مدير الإعلام الصحي بالإدارة الصحية بسمنود.
و تناولت الندوة التعريف بمفهوم المراهقة وأنها العمر الفاصل بين الطفولة والرشد وفيه تنضج الفتاة قبل الفتى وتكون هناك تغيرات فسيولوجية جديدة لدى الفتاة وكذلك تغيرات نفسية وسلوكية يجب التعامل معها بهدوء وتواصل بين الأبناء وأسرهم.
وأشارت إلى خطورة الزواج المبكر على صحة الفتاة وذلك لعدم اكتمال نمو جهازها التناسلي والآثار السلبية التى تنتج عن ذلك التى تؤثر على صحتها وصحة الجنين.
وأكدت على أهمية الفحوصات الطبية قبل الزواج لاكتشاف الأمراض الوراثية والأمراض المعدية لإنجاب أطفال أصحاء .
وفى سياق متصل شدد المنسي على أهمية التغذية الصحية السليمة للفتاة فى مرحلة المراهقة والابتعاد عن الأغذية التي بها ألوان صناعية والاعتماد على الأغذية الطبيعية والفواكه والخضروات حيث تحتوى على العديد من الفيتامينات اللازمة للنمو فى تلك المرحلة .
حضر اللقاء طالبات من المدرسة وأدار اللقاء سماح جميل الإعلامية بمركز إعلام المحلة و تحت إشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47535349
تصميم وتطوير