الثلاثاء الموافق 25 - يناير - 2022م

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “كورونا وأهمية اللقاحات فى المواجهة”

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “كورونا وأهمية اللقاحات فى المواجهة”

 

 

 

 

مصطفى النحراوى   _ سيد عبد الدايم 

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للإستعلامات صباح اليوم الأحد ندوة إعلامية بمقر مكتبة أبو صير الثقافية بقرية أبو صير مركز سمنود بعنوان”كورونا وأهمية اللقاحات فى المواجهة” حاضر بها الدكتوره ريم أبو هيف مدير القسم الوقائى بالإدارة الصحية بسمنود.
وقد تناولت الندوة بدايات ظهور فيروس كورونا فى الصين عام 2019وتحوره فى أشكال كثيرة منها دلتا وأوميكرون وأن خطورة الفيروس تكمن فى هذا التحور حيث يصبح أخطر فى الأعراض وأسرع فى الإنتشار .
وذكرت أبو هيف أن الوضع بدأ فى التحسن بسبب تلقى اللقاح وإرتفاع الوعى لدى المواطنين بأهمية الإجراءات الإحترازية المتبعه وأن هذا ساعد على عدم القلق من التحورات الجديدة للفيروس.
وأوضحت أبو هيف أن لقاحات الفيروس أنواع منها السينوفاك والسينوفارم وهو فيروس ميت يعطى لضعاف المناعه من كبار السن وأصحاب الأمراض المناعية وتتراوح الفترة بين الجرعتين مابين (21-28)يوم وكذلك هناك لقاح فايزر وموديرنا وهو جزء من جين الفيروس وهو حاصل على تصريح هيئة الغذاء والدواء ويعتبر أمن للأطفال من سن خمس سنوات.
وهناك أيضا سبوتنيك وإسترازينكا وجونسون وهى فيروسات حية يزال منها الجينات الخاصة بالتكاثر داخل الجسم ويتم إضعافها..
وعن بعض المعلومات المتداولة حول اللقاح قالت د.ريم أن نسبة حدوث الجلطات من اللقاحات تتراوح بين 1 إلى 4 فى المليون وهى أقل بنسبة كبيرة جدا من الإنفلوانزا الموسمية .
وشددت أبو هيف على أن اللقاح لا يؤخذ مع وجود أعراض إنفلوانزا وكذلك لا يؤخذ مع مصل الإنفلوانزا الموسمية حتى لا تتضارب الأعراض ويجب أن يكون الفاصل 14 يوم بين اللقاحين كما شددت أبوهيف على أن اللقاح لا يمنع الإصابة ولكن يقلل من حدة الأعراض بما يقلل من نسب الوفاة .
وفى ختام اللقاء نوهت أبو هيف عن حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم لخمس سنوات بداية من يوم 19/12/2021 ولمدة أربع أيام .
وقد حضر اللقاء إيمان هرجه رئيس الوحدة المحلية بأبو صير و لفيف من العاملين بالوحدات المحلية والصحية وبعض المواطنين .
وأدار اللقاء نهى العشماوى و محمود السمرى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة وبإشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57091023
تصميم وتطوير