الأربعاء الموافق 27 - يناير - 2021م

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “فيروس كورونا المواجهة مستمرة ….طرق الوقاية والعلاج “

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “فيروس كورونا المواجهة مستمرة ….طرق الوقاية والعلاج “

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى  بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للاستعلامات  رئاسة الجمهورية ندوة اليوم الأحد وبالتعاون مع الإدارة الزراعية بسمنود بعنوان “فيروس كورونا المواجهة مستمرة ….طرق الوقاية والعلاج ” .
حاضرت بها الدكتوره ريم أبو هيف – مديرة القسم الوقائى بالإدارة الصحية بسمنود .
تناولت الندوة التعريف بفيروس كورونا المستجد –كوفيد 19- وأنه من الفيروسات التى يحيط بها من الخارج ما يشبه التيجان لذا فإنها تلتصق بالأسطح والأنسجة بقوة .
وأشارت أبو هيف إلى أن الغلاف الخارجى للفيروس مكون أغلبه من الدهون لذا فإن أقوى مطهر له الماء والصابون والكلور المخفف  .
وأوضحت أن طرق الإصابة بالفيروس الموثقة من منظمة الصحة العالمية هو دخول الرذاذ من الشخص المصاب إلى المجارى التنفسية للفرد أو ملامسة أسطح عليها رذاذ شخص مصاب حيث يبقى الفيروس نشط لمدة تسعة أيام على الأسطح البلاستيكية والأسطح الأخرى من 72 ساعة حتى تسعة أيام.
وأكدت أبو هيف أن أعراض الموجة الثانية من الكوفيد 19 تتميز بأن بها أعراض قىء وإسهال بالإضافة إلى سعال جاف ونرى فيها أن  إحتقان الحلق غير أساسي ودرجة الحرارة عالية ولا تنخفض وتعب شديد فى العضلات ولكن ضيق التنفس ليس من السمات  المميزة للموجة الثانية .
وأشارت أبوهيف إلى أن التطهير يجب أن يتم من أول باب المنزل عدم الدخول بالأحذية وخلع الملابس ووضعها فى الغسيل وتطهير المفاتيح والنظارة بالكحول وغسل المعلبات بالماء والصابون وشددت على عدم تطهير اليد بالكحول لمن هم أقل من 18 سنه لأن جلدهم يمتص الكحول بصورة أكبر وقد يحدث تسمم.
وفى ذات السياق أكدت أبو هيف على أنه فى حال الشعور بأعراض المرض يجب عمل عزل منزلى فورا فى غرفة مخصوصة وعدم الإختلاط بالمريض وتهوية  الغرفة جيدا وتطهير الحمام عقب دخول المريض .
وأكدت أبو هيف على أن تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات أفضل بكثير من تناول تلك الفيتامينات والزنك فى صورة حبوب لأنها قد تكون مضرة أكثر من نفعها.
وشددت أبو هيف على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية لحماية أسرنا وعدم الإختلاط لأن بعض الناس قد يكونوا حاملين للفيروس ولا تظهر عليهم الأعراض وبالتالى يصيبوا كبار السن أو أصحاب المناعات الضعيفة .
وشددت على ضرورة مراجعة المستشفى فى حال ظهور أعراض المرض وعدم تناول الأدوية بدون وصفة طبية من مختص  .
وقد حضر اللقاء لفيف من الرائدات الريفيات بمركز ومدينة سمنود وعاملين بالإدارة الزراعية .
أدار اللقاء محمود السمرى  ونهى العشماوى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة و تحت إشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47568356
تصميم وتطوير