الثلاثاء الموافق 26 - يناير - 2021م

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وكيفية الحفاظ عليها “

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وكيفية الحفاظ عليها “

 

مصطفى النحراوى _  سيد عبد الدايم

 

 

 

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للاستعلامات رئاسة الجمهورية بالتعاون مع الإدارة الزراعية و الإدارة البيطرية بالمحلة الكبرى ندوة تحت عنوان “تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وكيفية الحفاظ عليها ” .
وذلك بمقر قاعة الإرشاد الزراعى بالإدارة الزراعية حاضر بها أطباء قسم الإرشاد البيطرى بالإدارة البيطرية.
وقد تحدثت الدكتوره هند أبو السعود رئيس قسم الإرشاد البيطرى عن كيفية التربية السليمة والاشتراطات الصحية بمكان التربية من حيث المساحة المناسبة والتهوية وكيفية التنظيف وكذلك التغذية المناسبة وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية ومحاولة الحماية من الأمراض الوبائية .
وأكدت على أن التميز فى التربية يتوقف على التلقيح الصناعى والتأمين على الحيوان.
وأنتقل الحديث للدكتورة صفية يحيى التى أكدت على التأثير السلبى لكورونا على الثروة الداجنة فى مصر كما تحدثت عن أهمية الثروة الداجنة والإشتراطات الصحية لها والتأكد من خلوها من الأمراض وكيفية الاستهلاك الأمن للدواجن وصولا إلى العادات الخاطئة فى التعامل مع الدواجن وكيفية تجنبها.
وفى سياق متصل تحدثت الدكتوره شيماء الشيمى عن فوائد اللحوم للجسم وكيفية الإستعمال الأمن لها لتجنب الأمراض وكذلك فوائد الألبان وكيفية التعامل معها.
حضر اللقاء لفيف من المرشدين الزراعيين والرائدات الريفيات . وتنوعت الأسئلة عن الإستخدام الأمن للألبان ومدى صلاحية اللحوم المستوردة للإستهلاك .
أدار اللقاء نهى العشماوى ومحمود السمرى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى و تحت إشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز.

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47551114
تصميم وتطوير