الجمعة الموافق 20 - مايو - 2022م

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول اللقاحات فى مواجهة كورونا 

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول اللقاحات فى مواجهة كورونا 

 

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوة إعلامية بمقر الوحدة المحلية بقرية نمرة البصل تحت عنوان”اللقاحات فى مواجهة كورونا ”
حاضر بها الدكتوره وجيهه صابر الرفاعى من المركز الدولى للتطعيم بالإدارة الصحية أول المحلة الكبرى .
وقد تناولت الندوة التعريف بفيروس كورونا المستجد وأعراضه وما مر به من تحورات إلى أخر تحور للفيروس وهو “أوميكرون” الذى ظهر منذ اشهر قليلة .
وأشارت الرفاعى إلى أن المتحور الأخير له أعراض مميزة مثل الميل إلى القىء وألم بالمعدة والحلق وصداع وهذه الأعراض تتشابه بدرجة كبيرة مع نزلات البرد لذا يجب التعامل معها بجدية وذلك بعزل الشخص المصاب بها والتعامل معه على أنه مصاب كورونا لحين الشفاء .
وشددت على أهمية التطعيم باللقاحات لكى نواجه هذه المتحورات وأكدت على أن هناك جرعة تنشيطية سيتم إعطائها بعد ستة أشهر من أخر جرعة وهذه الجرعات لا تمنع الإصابة ولكن تقلل من شدة الأعراض وتجنب المصاب الأعراض العنيفة التى قد تؤدى للوفاة .
وفى سياق متصل أكدت الرفاعى على أن أصحاب الأمراض المزمنة وضعاف المناعة وكبار السن وأصحاب الوزن الزائد وكذلك أصحاب الأمراض التنفسية هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بكورونا ومتحوراتها لذا يجب عليهم تلقى اللقاح وإخبار الطبيب المسئول عن التطعيم بتاريخهم المرضى لإختيار اللقاح المناسب لحالتهم الصحية.
وأكدت الرفاعى على اهمية الغذاء الصحى مثل طبق السلطة الخضراء والخضروات الورقية والبصل فى رفع مناعة الجسم لمواجهة الأمراض وضرورة البعد عن تناول الأغذية التى تحتوى على ألوان صناعية وزيوت مهدرجة لأنها تضعف المناعة.
حضر اللقاء عدد من العاملين بالوحدات المختلفة بالقرية.
وأداره كلا من محمود السمرى ونهى العشماوى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى تحت إشراف مصطفى حسين مدير المركز .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60804498
تصميم وتطوير