الإثنين الموافق 30 - نوفمبر - 2020م

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول التفاهم بين الزوجين وعلاقته بالإستقرار الأسرى

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول التفاهم بين الزوجين وعلاقته بالإستقرار الأسرى

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للإستعلامات –رئاسة الجمهورية- ندوة توعوية صباح اليوم الأربعاء الموافق 30/10/2019 بمقر قاعة الشعب بمدينة المحلة الكبرى تحت عنوان التفاهم بين الزوجين وعلاقته بالإستقرار الأسرى.
حاضر بها  الشيخ  محمد عبد العاطى سليم –إمام وخطيب مسجد الباشا بالمحلة الكبرى و محمد عبد العظيم –الكاتب الصحفى بجريدة وطن الغربية ونائب رئيس جمعية وطن الغربية .
وقد تناول اللقاء التعريف بمعنى الاستقرار الأسرى ومخاطر الخلافات الزوجية التى تؤدى إلى الطلاق وأهمية التفاهم بين الزوجين وكيفية إختيار شريك الحياة .
وأشار سليم إلى أن الدين أولى الحياة الزوجية اهتمام كبير لأنها أساس المجتمع فحث الفتاة أن تتخير الشاب الذي ترتضى دينه وخلقه لأنها تضمن بذلك أساس قوى لأسرتها وأيضا على الفتاة أن تتحلى بالخلق القويم .
وأكد سليم على أن الأحاديث الصحيحة-أوردها- تحث الفتاة على الصبر على زوجها ومعاملته بالحسنى حتى وإن أساء لها حتى تكن هى الأفضل لما فى ذلك من ثواب عظيم لها وأيضا الصبر والتعامل بالحسنى مع أهل زوجها حتى تكتسب زوجها ويحدث التفاهم بينهم .
وشدد سليم على أن المغالاة في المهور والأحلام التى تبنيها الفتاة عن الزواج هى التى تؤدى فى النهاية إلى ارتفاع نسب الطلاق حتى وصلت لحالة كل أربع دقائق لذا يجب تبسيط المهور وعدم التشدد فى الطلبات التى يطلبها أهل الفتاة لأنه خير النساء أقلهن مهورا أيضا يجب أن تكون الزوجة والزوج على تفاهم ومحبة حتى تستقيم الحياة الزوجية ويتغاضى كل طرف عن بعض أخطاء الطرف الأخر .
وانتقل الحديث إلى ” عبد العظيم” الذى أكد على أهمية التفاهم بين الزوجين فى استقرار الحياة الأسرية .
وشدد عبد العظيم على أهمية حفظ الأسرار الزوجية وعدم البوح بها إلى الأقارب والأصدقاء لأن ذلك يؤدى إلى تفاقم المشكلات التى تبدأ صغيرة إلى أن يعرفها الأسرة والأصدقاء فتشتعل ويحدث الخلاف ويقع الطلاق .
وشدد عبد العظيم على أهمية الحوار بين الزوجين فى إذابة الخلافات وأن تكون تلك الخلافات فى نطاق غرفتهم لا تتجاوزها .
وقد حضر اللقاء نادر الزيات- مسئول الخدمة العامة مركز المحلة ومكلفات الخدمة العامة بمركز المحلة.
وأدار اللقاء محمود السمرى –الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى – وبإشراف كلا من مصطفى حسين- مدير المركز و سمير مهنا –مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 46013754
تصميم وتطوير