السبت الموافق 17 - أغسطس - 2019م

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول الأمراض المشتركة كيفية الوقاية والعلاج

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول الأمراض المشتركة كيفية الوقاية والعلاج

 

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية صباح اليوم الخميس الموافق 20/6/2019 ندوة توعوية بمقر الوحدة المحلية بمحلة حسن مركز المحلة الكبرى وذلك تحت عنوان “الأمراض المشتركة كيفية الوقاية والعلاج”

حاضر بها كلا من د صفية يحيى و د الشيماء الشيمى. مسئولي قسم الإرشاد والتوعية بالإدارة البيطرية بالمحلة الكبرى .
وقد تناولت الندوة التعريف بما هي الأمراض المشتركة وخطورتها على الإنسان والحيوان فى ان واحد.
وأشارت  د صفية يحيى إلى أن إنفلوانزا الطيور من الأمراض الخطيرة التي تسبب خسائر اقتصادية كبرى للمربين وقد تتسبب فى خطورة كبرى حال انتقالها إلى الإنسان .
وأكدت  على أن الوقاية خير من العلاج فى مقاومة هذا المرض لذا يجب الاهتمام بالنظافة العامة للمكان الذى نربى فيه مع ضرورة التحصين ضد المرض للطيور.
وفى سياق متصل أكدت د الشيماء الشيمى على خطورة الأمراض التي تصيب الحيوانات ومنها الحمى القلاعية وبخاصة مع قرب حلول عيد الأضحى حيث يزيد التعامل مع الحيوانات للتربية لهذه المناسبة لذا يجب الحيطة والحذر من إصابتها بهذا المرض الفيروسي الخطير.
وشددت  على أهمية التطعيم للحيوانات السليمة وأعلنت عن أن هناك حملة تطعيم بالقرية بدأ من يوم السبت الموافق 22/6/2019 بمقر الوحدة البيطرية لمحلة حسن وذلك للتطعيم ضد مرض الحمى القلاعية.
وقد حضر اللقاء لفيف من المربين وأهالي القرية.
إدار اللقاء محمود السمرى الإعلامي بمركز إعلام المحلة الكبرى وتحت إشراف كلا من مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33394220
تصميم وتطوير