الجمعة الموافق 14 - مايو - 2021م

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول ” إعادة الهيكلة والنهوض بصناعة الغزل والنسيج فى ضوء إستراتيجية 2030 “

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول ” إعادة الهيكلة والنهوض بصناعة الغزل والنسيج فى ضوء إستراتيجية 2030 “

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للإستعلامات اليوم الإثنين بمقر قطاع التدريب بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ندوة إعلامية بعنوان
” إعادة الهيكلة والنهوض بصناعة الغزل والنسيج فى ضوء إستراتيجية 2030 “
حاضر خلالها الدكتور أشرف يوسف  أستاذ مساعد ملابس ونسيج والدكتوره عزيزه العقيلى  أستاذ مساعد ملابس ونسيج بكلية الإقتصاد المنزلى جامعة حلوان .
وقد تناولت الندوة خطة الدولة للنهوض بقطاع الغزل والنسيج وزراعة القطن لإعادة ما كانت تتمتع به مصر من سمعة عالمية متميزه فى هذا المجال ، وأكدت على أن التطوير لا يشمل تحديث الماكينات فقط ولكن تطوير العنصر البشرى أيضا وذلك عن طريق الإستعانة بخبرات الشركات العالمية الكبرى فى التدريب مما يعمل على تطوير وزيادة جودة المنتج المحلى وجعله ينافس المنتج العالمى .
وأضاف الدكتور أشرف  أن صناعة النسيج من الصناعات المؤثرة فى الإقتصاد القومى ولذلك تم تخصيص جزء كبير من مشروع المليون ونصف مليون فدان لزراعة القطن المصرى طويل التيلة للمساعده فى عودة قلعة الصناعة من جديد تنافس دوليا بمنتجاتها القطنية المميزة والكتانية وتعود الشركة الرائدة لسابق عهدها .
وأكدت الدكتوره عزيزه  على أن تطوير الماكينات ليس لعدم كفائة الماكينات الحالية ولكن قد يكون لعدم وجود قطع غيار لها ولا تستطيع الورش بالشركة توفيرها وأشارت إلى أن الماكينات الحديثة تعطى منتج نهائى حديث يستطيع المنافسة دوليا أى أن التطوير يرتبط أيضا بما يطلبه السوق الدولى والمحلى من موديلات ونوعيات خامات قد لا تستطيع الماكينات القديمة توفيرها بنفس الجودة .
وقد تم الإشارة فى اللقاء إلى أن الشركة قد قامت بإنشاء عدد من العنابر التدريبية وتم تركيب ماكينات حديثة مماثلة لماكينات التطوير الأخير ويتم تدريب العمال عليها تحت إشراف خبراء أجانب وقطاع التدريب بالشركة.
حضر اللقاء لفيف من المهندسين والعاملين بشركة مصر للغزل والنسيج وأدار اللقاء محمود السمرى ونهى العشماوى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى تحت إشراف مصطفى حسين مدير المركز وسمير مهنا وكيل وزارة إعلام شرق ووسط الدلتا.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50268907
تصميم وتطوير