الثلاثاء الموافق 29 - سبتمبر - 2020م

إعلام المحلة الكبرى بالغربية ينظم ندوة بعنوان “أكتوبر ذكريات وبطولات” 

إعلام المحلة الكبرى بالغربية ينظم ندوة بعنوان “أكتوبر ذكريات وبطولات” 

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية- ندوة بمقر مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بالمحلة الكبرى صباح اليوم الاثنين تحت عنوان ” أكتوبر ذكريات وبطولات ”
حاضر بها مقاتل  عيد إسماعيل عبد الله –مقاتل بلواء الوحدات الخاصة البحرية بحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة والمستشار الإعلامي لجريدة الرأى العام المصرية وجريدة اليوم المصرية .
وبحضور الإعلامي  مصطفى حسين يوسف مدير مركز إعلام المحلة الذي عرف أسباب الحرب وكفاح القوات المسلحة المصرية منذ نكسة يونيو 67 التى لا تعد حرب ولكن كانت خدعة ومفاجأة للجيش الذى لم يحارب لذا كانت العزيمة المصرية على رد تلك النكسة بعدم راحة العدو فى أرضنا فكانت حرب الإستنزاف.
ثم إنتقل الحديث إلى المقاتل المستشار عيد إسماعيل الذى أكد على أن البطولات خلال حرب أكتوبر لا تنتهى وهناك المئات من المعارك التى إنتصرنا فيها خلال الحرب وخلال مرحلة الإستنزاف.
وقد أشار عبد الله إلى أن القوات المصرية قامت بمعجزات أثناء حرب الاستنزاف حيث كنا نقوم بعمليات إنزال خلف خطوط العدو نقاتلهم حتى يعلموا أنهم لن يأمنوا فى هذه الأرض .
وأكد عبد الله على أن القوات البحرية وخاصة الوحدات الخاصة قامت بالعديد من العمليات منها تدمير المدمرة إيلات والتى تعد معجزة عسكرية حيث يقوم لنشات خفيفة بتدمير مدمرة بهذا الحجم وغيرها من العمليات التى تعد معجزات بمقاييس العصر الحديث .
وأشار عبد الله إلى البطل الشهيد إبراهيم الرفاعى ومجموعته 39 قتال والتى جسد أولى عملياتها فيلم الممر حيث تم تدمير مخازن الذخيرة التى إستولى عليها العدو الإسرائيلى وأقام معسكر حول تلك المخازن ونجحت مجموعة الصاعقة 39 قتال من تدمير هذا الموقع .
وفى سياق متصل أشاد عبد الله بما وصل إليه الجيش المصرى الأن من تجهيزات ومعدات وتدريب جعله الجيش العاشر على مستوى العالم وترتيب القوات البحرية المصرية السادس على مستوى العالم والأول فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
وأكد عبد الله على أهمية الإنتماء إلى الوطن وعدم الإنسياق وراء الإشاعات التى تهدف للتشكيك فى المؤسسات الوطنية .
وأشار إلى أن البطولات ليست فى الجيش والحروب فقط فالطالب ممكن أن يكون بطل بأن ينتصر على ظروفه والتفوق فى العلم لأنه بالعلم تنهض الأمم وتسود فى حماية جيش قوى وشعب واع .
حضر اللقاء لفيف من طالبات المدرسة و الأخصائيين بالمدرسة.
وأدار اللقاء محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44240523
تصميم وتطوير