الإثنين الموافق 16 - ديسمبر - 2019م

إعلام الازهر يواجه خطورة السوشيال ميديا وانتشارها

إعلام الازهر يواجه خطورة السوشيال ميديا وانتشارها

كتب: حميد محمد

قال اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية لامن المعلومات سابقا، “الصورة السلفي خطيرة جدا علينا وبسببها خصوصيتنا معرضة للاختراق.. السوشيال ميديا لا تخلو من السلبيات ومن اهم هذه السلبيات انتشار الشائعات”.

وأضاف الرشيدي، ” لا تثق في اي انسان لم تتعامل معاه من قبل حتي لو قلك انا ملاك”ذلك في ندوة علمية نظمها قسم الاذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة الازهر، صباح اليوم، تحت عنوان ” حروب الجيل الخامس.. السوشيال ميديا وتهديدات الهوية الوطنية”.

وأشار محمود،أستخدامنا المفرط وغيرالامن لشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وفي الغالب بدون وعي(معلوماتي، تكنولوجي، اخلاقي،امني، قانوني) مكنها في استخدامنا في اعراض خبيثة اكثر مما نستخدمها للمنفعه الشخصية.

وأختتم الرشيدي، “انت اللي تستخدم السوشيال ميديا ما تخليهاش هي تستخدمك”السوشيال ميديا جاسوس في جيبي وبيتي وعملي، فلنحذر جميعا من تلك النوعية من الاستخدام الخاطئ حرصا على حماية اجهزتنا الرقمية ومعلوماتنا الشخصية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36461673
تصميم وتطوير